القبض على 3 يشتبه بتورطهم في خطف رجل دين شيعي بالسعودية الشرق الاوسط

القبض على 3 يشتبه بتورطهم في خطف رجل دين شيعي بالسعودية الشرق الاوسط
القبض على 3 يشتبه بتورطهم في خطف رجل دين شيعي بالسعودية الشرق الاوسط
الأحد 1 يناير 2017 07:32 مساءً أعلنت السلطات السعودية، الأحد، القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم باختطاف رجل الدين الشيعي محمد الجيراني، مشيرة إلى البحث عن ثلاثة آخرين على علاقة بالحادث.

وأوضحت وزارة الداخلية على موقعها الرسمي على تويتر، أن "التحقيقات الأمنية المعمقة في قضية اختفاء الشيخ محمد الجيراني قاضي دائرة الأوقاف والمواريث من أمام منزله ببلدة تاروت أدت إلى نتائج مهمة".

وكشفت أنها "قبضت على كل من عبد الله علي أحمد آل درويش، ومازن علي أحمد القبعة، ومصطفى أحمد سلمان آل سهوان لقيامهم بمراقبة ورصد الشيخ الجيراني بتكليف من مخططي ومنفذي جريمة اختطافه من أمام منزله بتاروت" في محافظة القطيف الشيعية في شرق المملكة.

كما حددت هويات "ثلاثة من الجناة المتورطين مباشرة في الجريمة هم محمد حسين علي العمار، ميثم علي محمد القديحي، وعلي بلال سعود الحمد".

وأكدت أنه "سبق الإعلان عنهم ضمن قائمة بتسعة مطلوبين أواخر أكتوبر الماضي".

وحذرت الداخلية الخاطفين من "المساس بحياة الشيخ الجيراني" كما حملتهم "المسؤولية الجنائية الكاملة في حال تعرضه لأي مكروه".

ويعيش غالبية شيعة السعودية في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط لكنهم يشكون دائما من التهميش والاضطهاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى