مقتل 3 فتيات قبل تنفيذهن عمليات انتحارية بأحد أسواق نيجيريا

مقتل 3 فتيات قبل تنفيذهن عمليات انتحارية بأحد أسواق نيجيريا
مقتل 3 فتيات قبل تنفيذهن عمليات انتحارية بأحد أسواق نيجيريا
قتلت قوات الأمن في نيجيريا 3 فتيات قبيل قيامهن بتنفيذ عمليات انتحارية داخل أحد الأسواق المكتظة بالمتسوقين شمال شرق البلاد.

وذكرت مصادر محلية في نيجيريا - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الخميس، أن قوات الأمن رصدت الفتيات الثلاث لدى اقترابهن من سوق بلدة "مادا جالي"، حيث سارعن بالهرب؛ ما دفع قوات الأمن إلى إطلاق الرصاص على الأولى ما أدى إلى انفجار المتفجرات التي كانت بحوزتها ومصرع فتاة أخرى، وأطلقت القوات الرصاص على الثالثة فأردتها قتيلة.

وأكد متحدث باسم الجيش في نيجيريا مقتل الفتيات، مشيرا إلى أن جنوده في أقصى درجات اليقظة والتأهب وأن الأنشطة التجارية في السوق المستهدف من جانب الانتحاريات تمارس بشكلها المعتاد، كما رجحت السلطات أن تكون للانتحاريات صلة بالجماعة المتشددة بوكو حرام.


يشار إلى أن جماعة "بوكو حرام" "وتعني "التعليم الغربي - خطيئة"، تأسست في عام 2002، وعملت بشكل رئيسي في أراضي نيجيريا، وتدعو لتطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد ومحاربة تأثير الغرب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى