تشاد تغلق حدودها البرية مع ليبيا في ضوء «تهديد إرهابي» الشرق الاوسط

تشاد تغلق حدودها البرية مع ليبيا في ضوء «تهديد إرهابي» الشرق الاوسط
تشاد تغلق حدودها البرية مع ليبيا في ضوء «تهديد إرهابي» الشرق الاوسط
الخميس 5 يناير 2017 07:12 مساءً أعلن رئيس الوزراء التشادي، الخميس، إغلاق الحدود البرية مع ليبيا، لافتًا إلى "خطر محتمل لتسلل إرهابي" وذلك في مداخلة بثت على الإذاعة والتلفزيون.

وقال ألبير باهيمي باداكيه: "في مواجهة الإخطار التي تهدد وحدة ترابنا الوطني، قررت الحكومة من جهة إغلاق حدودنا البرية مع ليبيا ومن جهة أخرى إعلان المناطق المحاذية لليبيا مناطق عمليات عسكرية".

والمناطق المعنية صحراوية وماهولة في شكل محدود لكنها تشهد عمليات تهريب يقوم بها سكان يقيمون على جانبي الحدود.

وأضاف رئيس الوزراء "عبر هذين القرارين، تسعى الحكومة إلى التصدي لأي احتمال من شأنه إقلاق سكاننا في هذه المناطق وتهديد السلام داخل حدودنا".

وأوضح أن "بعض المجموعات الإرهابية المعزولة اتجهت إلى جنوب ليبيا، أي إلى الحدود الشمالية لبلادنا التي قد تتعرض في ضوء ذلك لخطر تسلل إرهابي". ولم يدل بأي تفاصيل عن هوية هذه "المجموعات الإرهابية".

وفي 12 ديسمبر، أكدت مجموعة تشادية متمردة لوكالة فرانس برس، أن قاعدتها الخلفية في جوار تشاد وليبيا هاجمتها قوات جوية تابعة للمشير خليفة حفتر، منددة بـ"تواطؤ" الأخير مع الرئيس التشادي إدريس ديبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى