الخارجية الأمريكية تكذب صهر أردوغان

الخارجية الأمريكية تكذب صهر أردوغان
الخارجية الأمريكية تكذب صهر أردوغان
في تعليق منه على تصريحات وزير الطاقة والمصادر المتجددة التركي برات ألبيراق بشان انقطاع الكهرباء الذي تشهده مدينة إسطنبول، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، أنه لن يتطرق إلى هذا الأمر واصفا إياه بـ"المضحك".

وأفاد تونر، وفقًا لما نقلته صحيفة "زمان" التركية، بأن الأقاويل المتداولة في تركيا بشأن تورط الولايات المتحدة في الأحداث والعمليات الإرهابية التي تشهدها تركيا ليست فقط عارية من الصحة بل تضر أيضا بالعلاقات بين البلدين، موضحا أن العلاقات الأمريكية التركية أصبحت أكثر تعقيدا بسبب الأحداث الجارية في سوريا.

وأضاف تونر أن تصريحه هذا لا يعني تدهور العلاقات بل إن المسئولين الأتراك هم من يعلنون هذا صراحة بإدلائهم بتصريحات ومواقف مقلقة.

يُذكر أن وزير الطاقة والموارد المتجددة التركي برات ألبيراق أرجع سبب انقطاع الكهرباء الذي تعاني منه مدينة إسطنبول لتعرضها لقرصنة إلكترونية مركزها الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال تناوله الأحداث الجارية في برنامج على قناة A Haber المقربة للحكومة التركية.

وكانت السفارة الأمريكية في تركيا أصدرت بيانا في هذا الصدد أكدت خلاله أن ادعاءات تعرض نظام الكهرباء والطاقة التركي لقرصنة إلكترونية مركزها الولايات المتحدة لا صحة لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى