المصري اليوم | داعش يقطع مياه الشرب عن مدينة حلب موجز نيوز

المصري اليوم | داعش يقطع مياه الشرب عن مدينة حلب موجز نيوز
المصري اليوم | داعش يقطع مياه الشرب عن مدينة حلب موجز نيوز

الاثنين 16 يناير 2017 01:06 مساءً قطع تنظيم داعش الإرهابي مياه الشرب، الإثنين، عن مدينة حلب بشمال سوريا.

وقال مصدر في محافظة حلب لوكالة الأنباء الألمانية «د. ب. أ» إن تنظيم داعش أوقف ضخ المياه من محطتي الفرات والخفسة على نهر الفرات بشكل كامل، وهي خطوط المياه الرئيسية التي تزود مدينة حلب باحتياجاتها، ما أدى إلى انقطاع المياه عن المدينة.

وأكد المصدر أن شخصيات من أهالي حلب يعملون من أجل معالجة الوضع وإعادة ضخ المياه إلى المدينة.

وكان تنظيم داعش أقدم نهاية ديسمبر الماضي على قطع مياه الشرب عن مدينة حلب من المصدر الرئيسي القادم من محطتي الفرات والخفسة على نهر الفرات لمدة ثلاثة أيام، وبعد تدخل محافظة حلب والهلال الأحمر العربي السوري والمبادرات الأهلية، تمت إعادة المياه إلى المدينة.

ويأتي قطع المياه عن مدينة حلب من قبل داعش، الذي يسيطر على محطات الضخ في ريف حلب الشرقي، للضغط على الحكومة السورية لوقف حملته ضد التنظيم في ريف حمص الشرقي، كما يقوم التنظيم بشن هجمات على مواقع القوات الحكومية في دير الزور لإيقاف عملية تدمر.

يشار إلى أن خط المياه الرئيس الذي يروي العاصمة دمشق من نبع الفيجة، مقطوع منذ حوالي 20 يومًا، بسبب المعارك بين القوات الحكومية السورية والمعارضة في منطقة وادي بردى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى