ليبرمان ينصح نتنياهو بعدم الاستقالة إذا أحيل للمحاكمة الشرق الاوسط

ليبرمان ينصح نتنياهو بعدم الاستقالة إذا أحيل للمحاكمة الشرق الاوسط
ليبرمان ينصح نتنياهو بعدم الاستقالة إذا أحيل للمحاكمة الشرق الاوسط

الأحد 12 فبراير 2017 09:00 مساءً - وزير الدفاع الإسرائيلى: لا نية لمواجهة عسكرية قريبة مع حماس

دعا وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، أمس الأول، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى عدم تقديم استقالته إذا قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده، بتهم الفساد المنسوبة إليه.


وقال ليبرمان خلال مقابلة على القناة الثانية الإسرائيلية، إن «استقالة رئيس الوزراء ستمثل دراما لن نستطيع أن نخرج منها»، مضيفا أنه «يدعوه لعدم تقديم استقالته، وأن يستمر فى منصبه رئيسا للوزراء، وأن يدافع عن نفسه أمام القضاء بالتهم المنسوبة إليه أثناء ذلك».


ولا يمكن تقديم لائحة اتهام من النيابة ضد نتنياهو (إحالته للقضاء) إلا بعد موافقة المدعى العام للحكومة افيخاى ماندلبليت، ويكون بعدها نتنياهو مطالبا بتقديم استقالته، غير أن ليبرمان قال إن تلك المطالبة غير ملزمة.


وتجرى الشرطة الإسرائيلية منذ عدة أسابيع تحقيقات مع نتنياهو بشبهات فساد. وقالت مصادر فى الشرطة، مساء أمس الأول، أنه من المتوقع أن تنتهى التحقيقات مع نتنياهو فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«الملف 1000»، بعد 4 أو 6 أسابيع، لتوصى بعد ذلك بتقديم لائحة اتهام ضده بهذا الشأن من قبل النيابة.


ويتعلق «الملف 1000» بتلقى نتنياهو وعائلته هدايا من السيجار والخمور وغيرها، من رجال أعمال.


من جهة أخري، أكد وزير الدفاع الإسرائيلى أن بلاده لا تعتزم خوض حرب على الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة قريبا أو على الجبهة الشمالية على الحدود السورية اللبنانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى