بعد مغادرة القاهرة.. ميركل تبحث أزمة اللاجئين في تونس

بعد مغادرة القاهرة.. ميركل تبحث أزمة اللاجئين في تونس
بعد مغادرة القاهرة.. ميركل تبحث أزمة اللاجئين في تونس

تختتم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الجمعة، جولتها في شمال أفريقيا التي تستغرق يومين، بإجراء محادثات في تونس بشأن أزمة اللاجئين وسبل التعاون الممكنة.

ومن المقرر أن تلتقي ميركل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورئيس وزرائه يوسف الشاهد، كما ستلقي خطاباً أمام البرلمان التونسي.


وغادرت ميركل مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة، عقب زيارة لمصر استغرقت 24 ساعة.


وعقب هجوم الدهس الإرهابي الذي نفذه التونسي أنيس العمري في إحدى أسواق أعياد الميلاد في برلين نهاية العام الماضي، والذي أودى بحياة 12 شخصاً وأسفر عن إصابة أكثر من 50 آخرين، تكثف الحكومة الألمانية مساعيها لإسراع إجراءات ترحيل اللاجئين التونسيين المرفوض طلبات لجوئهم إلى تونس.

يذكر أن العمري كان ملزماً بمغادرة ألمانيا، إلا أن السلطات الألمانية لم تتمكن من ترحيله بسبب عدم إرسال السلطات التونسية الأوراق الثبوتية الخاصة به.

وتلعب تونس دوراً محدوداً في تدفق المهاجرين إلى أوروبا، حيث مثل اللاجئون التونسيون نسبة 0.5% من إجمالي الذين توجهوا إلى إيطاليا من شمال أفريقيا عبر البحر المتوسط العام الماضي، والذين زاد عددهم عن 180 ألف لاجئ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى