السعودية تنفي إعادة الابتعاث إلى الجامعات المصرية

السعودية تنفي إعادة الابتعاث إلى الجامعات المصرية
السعودية تنفي إعادة الابتعاث إلى الجامعات المصرية

نفت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأربعاء، ما تم تداوله عن إعادة فتح برنامج الابتعاث إلى الجامعات المصرية، بعد انقطاع 12 عامًا.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر: "يتم تداول خبر عن إعادة  فتح برنامج الابتعاث إلى الجامعات المصرية بعد انقطاع ١٢ عامًا. وعليه، نؤكد أن هذا الخبر غير صحيح ولم يتم شيء حول ذلك".

كان مساعد وزير التعليم العالي للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات المصرية الدكتور حسام الملاحي، أكد أنه تم الاتفاق مع سفير المملكة بمصر أحمد عبدالعزيز قطان، على إرسال 2000 طالب سعودي إلى مصر، على نفقة الحكومة السعودية، كمنح تعليمية، مؤكدًا أنه تم إرسال حتى الآن 700 طالب، ومن المنتظر أن يصلوا إلى 10 آلاف طالب، خلال الفترات المقبلة.

ووفقًا لتصريحات الملاحي، فإن هناك عددًا من الدول متوقفة عن إرسال المنح التعليمية إلى مصر منذ سنوات، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، التي توقفت عن إرسال مبتعثيها إلى مصر منذ ما يقرب من 12 عامًا، مشيرًا إلى أن الطلاب السعوديين يدرسون بمصر على نفقتهم الخاصة، وعددهم يقارب 4 آلاف طالب.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى