هآرتس: «حماس» ستعلن استقلالها عن الإخوان قريبًا

هآرتس: «حماس» ستعلن استقلالها عن الإخوان قريبًا
هآرتس: «حماس» ستعلن استقلالها عن الإخوان قريبًا

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أنَّ حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ستعلن استقلالها عن جماعة الإخوان، وأنَّها ستوافق على مبدأ إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 من دون الاعتراف بإسرائيل.


وقالت الصحيفة، حسبما أوردته "روسيا اليوم": "حركة حماس ستنشر قريبًا برنامجًا سياسيًّا جديدًا، تعلن فيه استقلاليتها عن جماعة الإخوان، وستعرف نضالها ضد إسرائيل كنضال ضد الاحتلال وليس ضد اليهود، ومن المتوقع أن تعترف بالنضال الشعبي غير العنيف ضد الاحتلال كوسيلة شرعية إلى جانب النضال المسلح".


وأضافت: "سيتم نشر البرنامج الجديد بعد قيام الحركة بانتخاب رئيس جديد لمكتبها السياسي، وحسب التقديرات الإسرائيلية فإنَّ زعيم حماس السابق فى غزة إسماعيل هنية سيستبدل خالد مشعل في منصب رئيس المكتب".


ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في "حماس" -لم تسمه- قوله: "الوثيقة الجديدة سوف تلخص المواقف والمبادئ التي سبق تقديمها من قبل شخصيات بارزة بالحركة في السنوات الأخيرة، وهي جزء من الاتفاقات خلال محادثات المصالحة مع حركة فتح والمفاوضات مع مصر ودول عربية أخرى.. أي شخص يتعقب تصريحات خالد مشعل لن يجد شيئًا مختلفًا عما أقول.. من المفترض أن تكون الوثيقة بطاقة هوية للحركة، في ظل التغيرات التي طرأت على المنطقة والساحة الفلسطينية في السنوات الأخيرة".

 

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ الأجندة الجديدة للحركة ستسهل عليها التواصل مع المجتمع الدولي والدول العربية.
 

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى