الوزير الروضان: توقيع وثيقة مشروع الشباب مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لإعداد الكوادر

الوزير الروضان: توقيع وثيقة مشروع الشباب مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لإعداد الكوادر
الوزير الروضان: توقيع وثيقة مشروع الشباب مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لإعداد الكوادر
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان مع الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي ممثلا عن وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والممثل المقيم للامم المتحدة زينب بنجلون تم صباح اليوم، وثيقة مشروع الشباب في اطار برنامج التعاون الوطني بين الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي .

وقال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان في تصريح له على هامش حفل توقيع الوثيقة، ان اتفاقية الشباب هي اتفاقية مع الأمم المتحدة تأتي ضمن خطة التنمية لاستثمار طاقات الشباب وأيضا لإعداد الكوادر لتمكين الشباب بشكل واضح وصريح لاسيما  وان الأمم تتسابق في استثمار البشر وبالأخص استثمار الشباب مضيفا ان هذه الاتفاقيات تساعد وتمكن جميع قيادات الوزارة بإدارة أفضل  وتمكن الشباب بإدارة اقتصادية وعمل افضل مع فئة الشباب.

واكد إن الاهتمام بالشباب وتوفير بيئة مناسبة هو اهتمام عالمي  حول كيفية استثمار الشباب وعقولهم التي ان لم تستثمر وتوفر لهم البيئة المناسبة يهاجر الشباب ويذهب الى بيئة اخرى ومن هنا فان دولة الكويت تولي اهمية خاصة لفئة الشباب ويتم التركيز على افضل السبل التي تساعد على الاستثمار في هذه الفئة.

وبدوره اكد الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي ان توقيع وثيقة الشباب  هي احد أهم وثائق المشروع الوطني للأمم المتحدة ودولة الكويت مضيفا ان هذا المشروع يمثل قطاع الشباب ويعد القطاع الثالث في دولة الكويت الذي يربط بين القطاعات الثلاثة الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني ويمثل الشريحة الاكبر في دولة الكويت والذي تمثل 67% من سكان الكويت.

واضاف الدكتور مهدي ان وثيقة هذا المشروع تسعى الى امور مهمة جدا وهي الدعم الفردي والمؤسسي للجهات المعنية في الشباب وهم الهيئة العامة للشباب ووزارة الدولة لشؤون الشباب مشيرا الى  أهمية قطاع الشباب ودورهم في المجتمع الكويتي وأهمية دعم المؤسسات المعنية في الشباب على المستوى المؤسسي والفردي لإبراز دور الكويت دوليا عبر التعاون مع الأمم المتحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى