الثلاثاء 28 مارس 2017 06:00 مساءً التحالف الدولى يشن هجمات شبه يومية على الموصل - موجز نيوز

c7f2c7ff1e.jpg
أرشيفية

أرشيفية

أعلن قائد إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرجي رودسكوي، اليوم الثلاثاء، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، يقوم بغارات شبه يومية على مدينة الموصل العراقية.

وأكد رودسكوي في تصريحات بثتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، أن الموصل يقطن فيه بالإضافة إلى مسلحي تنظيم “داعش”، عشرات الآلاف من المدنيين.

ووفقًا للمنظمات الإنسانية الدولية، فقد غادر المدينة أكثر من 250 ألف شخص.

وكانت المنسقة الأممية للشئون الإنسانية في العراق, ليزا جراند، قد أعلنت في وقت سابق أن استخدام المتفجرات في مدينة الموصل القديمة المكتظة بالسكان، من المرجح أن يتسبب في أضرار واسعة النطاق.

وحذرت من أن مئات الآلاف من المدنيين باتوا في خطر رهيب. وأن الطريق الرئيسي لدخول الإمدادات إلى غرب الموصل, قد تم قطعها منذ منتصف نوفمبر من العام الماضي.

يذكر أن، مفوضية حقوق الإنسان أكدت استلامها تقارير أمنية، تفيد بأن مسلحي تنظيم “داعش” احتلوا مستشفى الموصل، واستخدموه كقاعدة عسكرية، فضلا عن مصادرتهم للمواد الغذائية الأساسية، وللمياه وللإمدادات الطبية، وقاموا بإرسالها إلى مسلحيهم وأتباعهم.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى