#اليوم السابع - #حوادث - بالصور.. الداخلية تضبط تماثيل لآلهة فرعونية وعملات نادرة بحوزة مهربين


كتب محمود عبد الراضى

وجهت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين ضربات جديدة لمافيا الاتجار بالآثار، الذين يعبثون بالتاريخ الوطني، بضبط قطع أثرية بحوزة مهربين في الفيوم والجيزة.

1
 
المتهم بتجارة الاثار

 

تمكنت الادارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط "نادي .ت" نجار ومقيم الفيوم ، و"سعد.م"  طالب ومقيم الفيوم ، و"محمد.ب"  عامل ومقيم اهناسيا بني سويف ، عقب ورود معلومات لأجهزة الأمن مفادها حيازتهم لقطع أثرية بمنزل الثاني بقصد الاتجار فيها وبيعها بمبلغ مالي باهظ ، وبتقنين الاجراءات وتفتيش المنزل تم ضبط تمثال من العاج لاله انوبيس علي جسم أدمي ورأس حيوان عليه كتابات هيروغلفية بطول ٤٥سم و2 تمثال اوشابتي من الفاينس الأخضر طول كل واحد 10 سم ، و3 تماثيل اوشابتي ملون من الفاينس الأخضر بطول 5 سم ، وعقد ملون من الأحجار، ومجموعة من الخرز .

WhatsApp Image 2017-10-02 at 11.35.03 AM
عملات أثرية

 

واعترف المتهمون بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار فيها ، وتبين أن الأول محكوم عليه في 5ق قضايا.

WhatsApp Image 2017-10-02 at 11.35.06 AM

 

التنقيب عن الاثار

 

وفي ذات السياق ، ضبطت أجهزة الأمن "محمد.م" عامل ومقيم البدرشين في الجيزة، عقب تنقيبه عن الآثار بمنزله، حيث عثر على حفر بأبعاد 3/3متر وعمق 7متر و، وتم ضبط عملتين من الفضة، و5 عملات من البرونز، وبعرضهم علي لجنة من مفتشي الآثار أفادت بأن الحفر بقصد التنقيب عن الآثار وأن العملات المضبوطة من العصر البطلمى.

 


 

2-تمثال-وقطع-أثرية
تمثال-وقطع-أثرية

 

 

تم تحرير المحاضر اللازم والعرض على النيابة العامه تحت اشراف اللواء مصطفي انسي مدير الإداره العامه لشرطه السياحة والآثار.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية