اخبار مصر سياسة وكيل لجنة السياحة بالبرلمان يطالب بعدم محاسبة الوزير

اخبار مصر سياسة وكيل لجنة السياحة بالبرلمان يطالب بعدم محاسبة الوزير
اخبار مصر سياسة وكيل لجنة السياحة بالبرلمان يطالب بعدم محاسبة الوزير

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 05:11 ص

  

طالب النائب إبراهيم حمودة، وكيل اللجنة، بعدم محاسبة وزير السياحة أو وزارته بعدم تنشيط السياحة طالما أن موازنة الوزارة معتمدة بالأساس على موارد صندوق السياحة التى تضررت من انخفاض معدلاتها.

وقال "هذه موارد غير ثابتة، وتتغير سنويا، ووزير السياحة لو راح لرئيس الوزراء لزيادة ميزانية الوزارة لن تستطيع ان تناضل  لتحصل عليها ، فلازم احنا د كلجنة ندعمه".

وطالب وكيل اللجنة قرار رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب بتخفيض  عدد مكاتب تنشيط السياحة خارج مصر من ١٧ إلى ١١، مضيفا: فى ١٩٠ دولة فى العالم وبذلك العدد القليل لن نستطيع التسويق لأنفسنا فكيف ونحن خفضنا العدد.

وشدد على الخطأ المصرى فى عدم  توسيع قاعدة المستهدفين سياحيا خاصة وأن السياحة أصبحت وسيلة لضرب الدول سياسيا، وتابع: كفاية غلطتنا فى روسيا جابولنا طيارة ضربوها وضربو السياحة الروسية فى مصر.

اختلف معه النائب محمد عبد المقصود ، وكيل اللجنة، وقال إنه يجب التعامل مع الأمر الواقع الذى يفرض وجود  ٣ مليون سائح روسي بنسبة ٤٠٪ من السياحة الان ، وعدم النظر إلى الأمر باعتباره قصور  فى الاعتماد على مواىد واحد من السياحة.

وانتقد فى هذا السياق عدم وجود بيان رسمى خارج عن الدولة حول موقفنا من أزمة تأمين المطارات منذ ان وجهت لمصر انتقادات بشأن تأمين مطاراتها، وتابع: لابد ان يأتى إلينا وزيرا الطيران المدنى والسياحة ليوضحوا ماذا هم فاعلون خلال الفترة المقبلة و السابقة.

وبدورها شددت النائبة سحر طلعت مصطفى ، رئيس اللجنة، على أن اللجنة لن تنتقد الحكومة وأدائها حتى تسمع منها، "وننتقدها لما تبقا فى حاجة مش مظبوطة ".

وأضافت رئيس اللجنة " إحنا لازم نبقا فى ضهر الدولة ونعمل للصالح العام ".

وأشارت إلى أن اللجنة فى انتظار رد على خطابها المرسل منذ نهاية دور الانعقاد الأول لوزير للتنمية المحلية حول الاماكن السياحية فى جميع المحافظات لبحث كيفية دعمها وتنشيطها.

من جانبة طالب النائب محمد عبده، عضو اللجنة،  الرئيس  عبد الفتاح السيسي بأن يكون على رأس قطاع السياحة لانقاذها.

وشدد على أن من يتولى امر السياحة فى مصر لابد أن يكونو من الأشخاص المشهود لهم بالوطنية والمسئلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى