من سيكون أول تريليونير في العالم؟.. تقرير يكشف توقعات ثروات 6 رجال أعمال بحلول 2027

من سيكون أول تريليونير في العالم؟.. تقرير يكشف توقعات ثروات 6 رجال أعمال بحلول 2027
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 08, 2024 مشاهدة: 106

من المتوقع أن يصبح إيلون ماسك أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027، وفقًا لتقرير جديد صادر عن مجموعة تتعقب الثروات، كونه أغنى شخص في العالم، بثروته البالغة 251 مليار دولار، علاوة على وجود تقارير تشير إلى أسماء آخرين على الطريق للحصول على وضع تريليونير حتى عام 2030، بحسب «الجارديان».

من سيكون أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027؟

تنبع النتائج التي توصلت إليها أكاديمية «إنفورما كونكت» بشأن رئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا وشركة الصواريخ الخاصة سبيس إكس ومنصة التواصل الاجتماعي إكس، (تويتر سابقًا)، من حقيقة أن ثروة ماسك كانت تنمو بمعدل سنوي متوسط ​​قدره 110%.

كما كان أغنى شخص في العالم، بثروة بلغت 251 مليار دولار، وفقًا لـ مؤشر بلومبرج للمليارديرات، حيث بدأ تداول تقرير نادي تريليون دولار 2024 التابع للأكاديمية يوم الجمعة.

إيلون ماسك

وتشير تحليلات الأكاديمية إلى أن مؤسس مجموعة الأعمال الهندية، جوتام أداني، سيصبح ثاني شخص يحقق وضعية تريليونير، ومن المتوقع أن يحدث هذا في عام 2028 إذا ظل معدل نموه السنوي عند 123%.

كما قد يصبح جينسن هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا للتكنولوجيا، وبراجوجو بانجيستو، قطب الطاقة والتعدين الإندونيسي، من أصحاب التريليونات في عام 2028 إذا استمر مسارهما على المنوال الحالي.

أما برنارد أرنو، رئيس شركة إل في إم إتش مويت هينيسي لويس فيتون، وثالث أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو 200 مليار دولار، فمن المتوقع أن يتجاوز تريليون دولار في عام 2030، وهو نفس العام الذي سيتجاوز فيه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا.

مارك زوكربيرج

وقد حققت مجموعة من الشركات تقييمات تزيد عن تريليون دولار، حيث تصدرت شركة بيركشاير هاثاواي، وهى شركة قابضة مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، مؤخرًا هذا التقييم في أواخر أغسطس، قبل أيام من احتفال مهندسها وارن بافيت بعيد ميلاده الرابع والتسعين.

وانضمت شركة إنفيديا بالولايات المتحدة، وهى واحدة من أكبر الشركات إنتاجا لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي ومجموعات الشرائح للكومبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو، إلى نادي تريليون دولار في مايو 2023 وفي يونيو وصلت إلى 3 تريليون دولار؛ ما وضعها في ذلك الوقت بعد مايكروسوفت وقبل آبل باعتبارها ثاني أكثر شركة قيمة في العالم.

ومع ذلك، فإن مسألة من قد يكون أول تريليونير في العالم قد أثارت اهتمام الجمهور منذ أن توج العالم أول ملياردير في عام 1916، وكان ذلك هو جون دي روكفلر من الولايات المتحدة، مؤسس شركة ستاندرد أويل وأكبر مساهم فيها في ذلك الوقت، وفقًا لقناة سي إن بي سي.

ورغم هذا الانبهار، يرى العديد من الأكاديميين أن تراكم الثروات الهائلة يشكل مرضا اجتماعيا، فقد قدر أحد التقارير أن أغنى 1% من البشر مسؤولون عن انبعاثات كربونية أكبر، وهى المحرك الأساسي لأزمة المناخ المستمرة، مقارنة بأفقر 66% من البشر.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة