Apple iPhone 16.. إمكانيات جديدة معززة بالذكاء الاصطناعي (تفاصيل)

Apple iPhone 16.. إمكانيات جديدة معززة بالذكاء الاصطناعي (تفاصيل)
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 08, 2024 مشاهدة: 87

كشفت أحدث التقارير، أن شركة Apple ستستضيف حدثها السنوي لأجهزة iPhone في مقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، غدًا الإثنين، 9 سبتمبر.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق 4 أجهزة جديدة: (iPhone 16، وiPhone 16 Plus، وiPhone 16 Pro، وiPhone 16 Pro Max)، إلى جانب إصدار الذكرى السنوية العاشرة لساعة Apple Watch وسماعات AirPods الجديدة، وذلك في حدث يسمى «It’s Glowtime» وفقًا لـ financialexpress.

وسيتم تزويد سلسلة iPhone 16 القادمة من Apple بشريحة A18 القوية، والتي تم تطويرها باستخدام بنية V9 المتطورة من Arm، كما يعد هذا التطور الجديد بقفزة في الأداء، وهو مصمم خصيصًا للتعامل مع تركيز Apple المتزايد على ميزات الذكاء الاصطناعي (AI).

ويجب أن يحصل iPhone 16 Pro و16 Pro Max على الإصدار «pro» المصمم لمزيد من المهام الثقيلة بما في ذلك القدرة المتوقعة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل هائل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية، كما يجب أن يحتوي iPhone 16 و16 Plus على نسخة غير احترافية مخففة نسبيًا من الشريحة.

iPhone 16 Pro وPro Max:

تأخذ نماذج Pro كل شيء إلى مستوى أعلى، حيث سيفتخر iPhone 16 Pro بشاشة أكبر مقاس 6.3 بوصة، بينما يمتد Pro Max إلى 6.9 بوصة، بفضل الحواف الأقل حجمًا أسفل الغطاء، وستضمن شريحة A18 Pro، المُحسّنة لمهام الذكاء الاصطناعي، أن يكون هاتفك أسرع وأكثر ذكاءً من أي وقت مضى.

مستوى الكاميرات:

سيحتوي كلا الطرازين Pro على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، ارتفاعًا من 12 ميجابكسل السابقة، والأكثر إثارة هو أن iPhone 16 Pro سيتوافق مع التقريب البصري 5x الموجود في Pro Max، مما يجعل التصوير الفوتوغرافي أكثر تنوعًا، ولكن الميزة البارزة الحقيقية؟ زر غالق حساس للمس يشبه طراز DSLR سيأخذ لعبة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك إلى مستوى جديد، اضغط برفق للتركيز، ومارس المزيد من الضغط لالتقاط صورة، وحتى قم بالتمرير عبرها لتبديل الأوضاع أو التكبير.

وبحسب «financialexpress»، ستجلب Apple Intelligence مجموعة من الإمكانات الجديدة إلى خطوط منتجات Apple، بما في ذلك تلخيص سلاسل الرسائل النصية الطويلة، وتحديد أولويات رسائل البريد الإلكتروني وتلخيصها، والترقية التي تشتد الحاجة إليها لمساعد Apple الصوتي Siri.

ووفقًا لمارك جورمان، ستصدر شركة أبل Apple Intelligence كجزء من تحديث البرنامج في أكتوبر، وليس جنبًا إلى جنب مع أحدث أجهزة iPhone للشركة، لمنح المطورين مزيدًا من الوقت لاختبار وبناء تطبيقات للمنصة، وقد لا تتوفر ميزات Apple Intelligence الأخرى على أجهزة iPhone الخاصة بالمستخدمين حتى أوائل عام 2025.

فك تشفير شريحة A18:


وتعتبر شريحة A18 هي التغيير الحقيقي خاصة بالنسبة لعشاق الذكاء الاصطناعي، وقد تعاونت شركة Apple مع شركة Arm المملوكة لشركة SoftBank لدمج أحدث تصميم لشرائح V9 الخاصة بها، ووقعت شركة Apple اتفاقية طويلة الأجل مع Arm في سبتمبر 2023 تتجاوز عام 2040، مما يضمن أن مستقبل أجهزة iPhone سيستمر في دفع حدود تكنولوجيا الهاتف المحمول، وتوقع سرعات أعلى، ومهام متعددة أفضل، وبالطبع المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وفقًا لتقرير بـ «صحيفة فايننشال تايمز» أمس السبت.


iPhone 16 و16 Plus:


على الرغم من أن iPhone 16 و16 Plus لن يشهدا تغييرات هائلة في التصميم، إلا أن ما بداخله هو المكان الذي يحدث فيه السحر، وتظل أحجام الشاشات 6.1 بوصة و6.7 بوصة كما هي، لكن هذه الطرازات تحصل على ترقية كبيرة للذاكرة من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت لدعم Apple Intelligence الجديد، وهي مجموعة ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي ستوفر وظائف أكثر تقدمًا لأجهزة غيرك. هواتف iPhone Pro لأول مرة على الإطلاق.

ستلعب شريحة A18 أيضًا دورًا كبيرًا في تسريع الأمور مع جعل الكثير من الأشياء الأخرى ممكنة على أجهزة iPhone غير الاحترافية هذه لأول مرة.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة