«OpenAI» تقرر رفع سعر اشتراك «ChatGPT» إلى هذا السعر

«OpenAI» تقرر رفع سعر اشتراك «ChatGPT» إلى هذا السعر
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 28, 2024 مشاهدة: 170

أعلنت شركة OpenAI عن قرار بزيادة كبيرة في أسعار اشتراك ChatGPT على مدار السنوات الخمس المقبلة، وهو ما قد يزيد من إيراداتها بشكل ملحوظ وفق خطتها.

كذلك أظهرت تقارير صحيفة نيويورك تايمز، وثائق داخلية للشركة تفيد بأن إيراداتها تضاعفت ثلاث مرات سنويًا، حيث وصلت إلى 300 مليون دولار في أغسطس الماضي. كما شهد عدد المستخدمين الشهريين ارتفاعًا ملحوظًا، إذ ارتفع من 100 مليون في مارس إلى 350 مليونًا في يونيو.

النسخة المجانية لـ ChatGPT صاحبة النمو الهائل

موظف أثناء استخدامه ChatGPT - صورة أرشيفية

يعتبر ما وراء هذا الازدهار انتشار النسخة المجانية من روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، فكانت السبب الرئيسي وراء هذا النمو الهائل، وتُقدر OpenAI أن يحقق ChatGPT إيرادات تصل إلى 2.7 مليار دولار هذا العام، مقارنة بـ 700 مليون دولار في العام الماضي. ومن المتوقع أن يأتي جزء كبير من هذه الإيرادات من الشركات، حيث يستخدم أكثر من مليون مطور تقنيات OpenAI.

وفي إطار خططها لزيادة الإيرادات، تنوي OpenAI رفع أسعار اشتراك ChatGPT تدريجيًا. حاليًا، يدفع حوالي 10 ملايين مستخدم 20 دولارًا شهريًا، ومن المتوقع أن ترتفع هذه التكلفة إلى 22 دولارًا بحلول نهاية العام الجاري، وقد تصل إلى 44 دولارًا خلال السنوات الخمس المقبلة. وتهدف الشركة إلى تحقيق إيرادات تصل إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2029.

ميزات إضافية

ChatGPT - صورة أرشيفية

ورغم الزيادة في الأسعار، فإن OpenAI لن تحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم استخدام ChatGPT، بل تسعى إلى تقديم ميزات إضافية للمشتركين الذين يدفعون، مع توفير نماذج أكثر تطورًا لهم.

وفي السياق نفسه، تشكل خدمات الحوسبة التي تقدمها مايكروسوفت التكلفة الرئيسية لـ OpenAI، حيث أن جزءًا كبيرًا من استثمار مايكروسوفت في الشركة يعود إلى نفسها. ويعزز هذا التعاون بين الشركتين تقييم OpenAI.

وتستمر OpenAI في جذب اهتمام مستثمرين كبار مثل مايكروسوفت، التي تعتزم إضافة مليار دولار إلى استثماراتها الحالية، بينما تقود شركة Thrive Capital جولة تمويل جديدة باستثمار يتجاوز المليار دولار.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة