إجراء 14 عملية جراحية دقيقة بمستشفى بئر العبد التخصصي بشمال سيناء

إجراء 14 عملية جراحية دقيقة بمستشفى بئر العبد التخصصي بشمال سيناء
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 29, 2024 مشاهدة: 135

أعلن الدكتور تامر حمدي، مدير عام مستشفى بئر العبدالتخصصي عن قيام قسم العظام بإجراء 14 عملية جراحية دقيقة في غرفة العمليات بالمستشفي.

وأكد حمدي على أن من بين العمليات الجراحية 8 عمليات لحالات قطع كامل بالرباط الصليبي الأمامي منهم 4 حالات بهم قطع بالغضروف الهلالي تم اصلاحها، وحالتين بهم قطع متهتك تم عمل استئصال جزئي، كما تم عمل مراجعة لحالة رباط صليبي امامي مع عمل تدعيم للرباط الأمامي الخارجي .

وأشار إلى اجراء عدد 4 حالات منظار كتف منهم حالتين قطع بالاسورة الدواره للكتف بتركيب خطافين وحالتين تيبس بمفصل الكتف وتم إجراء تسليك بالمنظار لإعادة المجال الحركي للكتف.

ولفت مدير عام المستشفى إلى إجراء جراحة لحالة غضروف هلالي خارجي طبقي به قطع تم إجراء استئصال جزئي واصلاح،وحالة تدعيم للرباط الداخلي للردفه باستخدام خطاف وخيوط في طفله صغيره، وحالة استئصال كيس ذلالي من الرباط الداخلي للردفه وإعادة بناء لأربطة الردفه بمساعدة المنظار والفتح الدقيق، إذ تعد من الحالات النادره.

وقال ن الفريق الجراحي تابع حالات اصلاح اوتار الكتف والخلع المتكرر التي تمت بالشهر الماضي وكانت بحاله جيده وتمكن المرضى من الرجوع للمجال الحركي بالكامل بعد شهر ونصف من الجراحه.

يأتي ذلك في ضوء السعى الدائم لتطوير المنظومة الصحية والرقى بها والقضاء على قوائم الانتظار.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة