بعد دفع غرامات تزيد عن 5 ملايين دولار.. رفع الحظر المالي عن «إكس» في البرازيل

بعد دفع غرامات تزيد عن 5 ملايين دولار.. رفع الحظر المالي عن «إكس» في البرازيل
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 02, 2024 مشاهدة: 178

أمر قاضٍ برازيلي، أمس الثلاثاء، بإلغاء حظر الحسابات المصرفية الخاصة بمنصة «إكس» في البلاد بعد أن وافقت منصة التواصل الاجتماعي على دفع غرامات تزيد عن 5 ملايين دولار، وفقًا لـ «ياهو فايننس».

ويمهد الحكم الذي أصدره قاضي المحكمة العليا، ألكسندر دي مورايس، الطريق لرفع تعليق «إكس» في البرازيل، حيث كان محظورًا على المستخدمين منذ 31 أغسطس في مواجهة حول معلومات مضللة بين القاضي وماسك.

من جانبه، أمر مورايس، بإغلاق «إكس» في أكبر دولة في أمريكا اللاتينية بعد أن رفض ماسك إزالة العشرات من الحسابات اليمينية ثم فشل في تسمية ممثل قانوني جديد في البلاد كما أمر.

وفي قراره الأخير، أمر القاضي البنك المركزي البرازيلي بإلغاء حظر الحسابات المصرفية لـ «إكس» حتى يتمكن من تلقي التحويلات و«تسديد الغرامات المشار إليها على الفور»، وأبلغت شركة «إكس» المحكمة بأنها ستدفع غرامات تصل قيمتها إلى نحو 5.2 مليون دولار، بحسب الحكم.

يذكر أن «إكس» كان لديها أكثر من 22 مليون مستخدم في البرازيل قبل الحظر، الذي تم تطبيقه في 31 أغسطس.

وبدأت الشركة في الأسبوع الماضي بالامتثال لشروط المحكمة البرازيلية لإعادة تنشيطها.

من ناحية أخرى، هاجم ماسك قاضي المحكمة العليا مرارًا وتكرارًا في منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي، واصفًا إياه بـ «الديكتاتور الشرير» وأطلق عليه لقب «فولدمورت» على اسم الشرير في سلسلة «هاري بوتر».

جدير بالذكر أن السلطات البرازيلية، نفذت الحظر على منصة «إكس»، شهر سبتمبر الماضى، تنفيذًا لقرار قاضى المحكمة العليا، بتعليق عمل المنصة المملوكة للملياردير الأمريكى إيلون ماسك بعد رفضه تعيين ممثل قانونى للشركة في البلاد، وفق القانون.

وكانت المنصة أغلقت مكتبها التمثيلى في البرازيل في 17 أغسطس الماضى بعد أن هدد قاضى المحكمة العليا في البرازيل، ألكسندر دى مورايس، بمقاضاة ممثليها المحليين بسبب إحجام الشركة عن الامتثال لأوامر حظر المستخدمين.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة