تتيح التنقل والاستشعار.. ابتكار نظارة ثورية لمساعدة المكفوفين Lumen

تتيح التنقل والاستشعار.. ابتكار نظارة ثورية لمساعدة المكفوفين Lumen
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 19, 2024 مشاهدة: 71

في ظل التحديات التي تواجه المكفوفين في الاعتماد على الكلاب المرشدة، والتي تتضمن محدودية الوصول إليها وتكاليفها المرتفعة، قدمت شركة Lumen حلًا مبتكرًا يتمثل في نظارة لومين الذكية، التي تم عرضها في معرض جيتكس جلوبال 2024 في دبي.

كيفية عمل نظارة Lumen

تستخدم نظارة Lumen ست كاميرات ومستشعرات متطورة لتحليل البيئة المحيطة بها بشكل ثلاثي الأبعاد، مما يمكنها من التعرف على العقبات وتحديد المسارات الآمنة في الوقت الفعلي. وهذا يتيح للمستخدمين التنقل بسهولة، متفوقة بذلك على الحلول التقليدية التي تعتمد على الكلاب المرشدة.

تقنية الاهتزازات لتوجيه المستخدمين

تعتمد نظارات Lumen على إشارات حسية ترسلها إلى رأس المستخدم على شكل اهتزازات (Haptic Feedback)، مما يحاكي وظيفة الكلب المرشد في توجيه الشخص. كما أن الجهاز يحلل العقبات بسرعة تفوق 100 مرة في الثانية، مما يزيد من دقة وسرعة التنقل.

تجربة عملية داخل المعرض

خلال تجربة عملية للنظارة في معرض جيتكس، أظهرت Lumen قدرة عالية على رصد المعوقات وتوجيه المستخدم من خلال نبضات اهتزازية. ومع ذلك، واجه النظام بعض التحديات في البيئات المزدحمة، حيث أدى كثرة الإشارات الاهتزازية إلى تشتيت انتباه المستخدم.

مستقبل نظارات Lumen

استقبلت نظارات Lumen طلبات للتجارب من مختلف أنحاء العالم، مع فتح باب التسجيل للتجارب السريرية خلال النصف الثاني من هذا العام، ما يعكس الاهتمام الكبير بتقنيات تساعد المكفوفين على تحسين جودة حياتهم.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة