«حتى لو اتسرق».. 3 مزايا جديدة من «جوجل» تساعدك على استعادة هاتفك

«حتى لو اتسرق».. 3 مزايا جديدة من «جوجل» تساعدك على استعادة هاتفك
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 22, 2024 مشاهدة: 57

يخشى الكثيرون من سرقة هاتفهم المحمول، والوصول إلى بياناتهم الشخصية، لذلك وفرت «جوجل«مجموعة من الخدمات لحماية الهاتف من السرقة.

ونصح تقرير نشر في صحيفة «The Sun» مالكي أجهزة أندرويد بضرورة تفعيل الأدوات الجديدة التي قد تنقذ حياتهم، لقفل هواتفهم في حال تعرضها للسرقة من قبل اللصوص الذين يستخدمون الدراجات النارية، ونظرًا لسرقة أكثر من 200 هاتف ذكي يوميًا، أصبحت الحاجة إلى ميزات حماية الهواتف من السرقة ملحة أكثر من أي وقت مضى.

وأعلنت شركة «جوجل«عن 3 ميزات جديدة لحماية الهواتف من السرقة، تهدف إلى منع السارقين من الوصول بسرعة إلى معلوماتك الشخصية.

ومن هذه الميزات، ميزة قفل اكتشاف السرقة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، إذا استشعر الجهاز تغيرًا مفاجئًا في حركات الهاتف، مما يدل على أنه قد تم الاستيلاء عليه، فسيتم قفل الهاتف تلقائيًا، وهذا يعني أنه إذا هرب اللصوص بهاتفك، فلن يتمكنوا من الوصول إلى معلوماتك الشخصية.

ميزات جديدة من جوجل لاستعادة هاتفك المفقود

تتمثل الخطوة التالية في ميزة قفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت، فإذا قام أحد اللصوص بفصل هاتفك عن الإنترنت، مما يجعله خارج نطاق الاتصال، سيتم قفله تلقائيًا، وسيكون نظام «Android» قادرًا على اكتشاف أي نشاط مشبوه، خاصةً في حالة حدوث فشل متكرر في عملية الترخيص. وإذا حدث ذلك، سيقوم تلقائيًا بقفل هاتفك.

ميزة من جوجل توفر لك طوق نجاة في حال سرقة هاتفك

أكدت جوجل أن الأداة الثالثة والأخيرة ستوفر لك طوق نجاة في حال اختفاء هاتفك بالفعل. تُعرف هذه الأداة باسم Remote Lock، مما يعني أنه إذا وجدت نفسك بعيدًا عن هاتفك وتحتاج إلى قفله بسرعة، يمكنك استخدامها.

وتتيح لك هذه الميزة «توفير الوقت». للوصول إلى ميزة Remote Lock على أي جهاز، يكفي إدخال رقم هاتفك وإجراء اختبار أمان سريع، بعد ذلك، يمكنك استعادة تفاصيل حسابك، أو الوصول إلى ميزة Find My Device، أو مسح جهازك عن بُعد.

وعلى الرغم من أن ميزة Find My Device تتيح لك قفل الهاتف المفقود، إلا أن بعض الأشخاص قد ينسون كلمات المرور الخاصة بهم في لحظات الذعر.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة