فرع القليوبية للتأمين الصحي يحتفل باليوم العالمي لنظافة الأيدي

فرع القليوبية للتأمين الصحي يحتفل باليوم العالمي لنظافة الأيدي
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 24, 2024 مشاهدة: 69

نظم فرع القليوبية للتأمين الصحي، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لنظافة الأيدي، بمستشفى بنها النموذجي في محافظة القليوبية، تحت شعار «لنسرع وتيرة العمل معًا.. أنقذوا الأرواح، نظفوا أيديكم».

قال الدكتور سيد جلال مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، إن الفاعليات تهدف إلى زيادة الوعي وتعزيز ممارسة غسل اليدين، فضلًا عن تصحيح المفاهيم الخاطئة حول أهمية نظافة الأيدي وضرورة غسلها بشكل دوري للوقاية من العدوى والحد من انتشار الأمراض ومسبباتها.

كما تم التركيزعلى تطوير طرق ووسائل إبداعية لتعزيز المهارات وزيادة الوعي حول أهمية غسل الأيدي، بوصفه سلوكًا تلقائيًا يمارس في المنازل وأماكن العمل، ويعد وسيلة فعالة وغير مكلفة للوقاية من الأمراض.

وأوضح مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، أن نظافة الأيدي لا تقل أهمية عن التدخلات الصحية الأخرى فيما يتعلق بالوقاية من الأمراض المتوطنة والوبائية وانتشار مقاومة مضادات الميكروبات مؤكد أن نظافة الأيدي يمكن أن تنقذ ملايين الأرواح سنويًا، ما يجعلها استثمارًا عالي المردود في مجال الصحة العامة.

وأكد أن مع ظهور فاشيات الأمراض المحتملة، من الضروري الحفاظ على التقدم المحقق وزيادة الاهتمام بنظافة الأيدي كإجراء بسيط وفعّال من حيث التكلفة لوقف انتشار الأمراض المعدية.

وشدد جلال، على أهمية تعزيز التعاون لجعل نظافة الأيدي جزءًا من الروتين اليومي للأفراد، حتى نتمكن معًا من بناء ثقافة للسلامة والجودة تركز على الوقاية من العدوى، وجعل نظافة الأيدي من أولويات الصحة العامة، تماشيًا مع رؤية منظمة الصحة العالمية «الصحة للجميع وبالجميع».

مبادرة غسل الايدى بمستفيات التامين الصحى بالقليوبية

من جانبه، أوضح الدكتور محمد طاهر، مدير المستشفى، أن الدراسات العلمية أثبتت أن نظافة الأيدي هي الإجراء الأكثر فعالية لوقف انتشار العدوى، حيث تمنع غسل اليدين 50% من حالات العدوى المكتسبة أثناء تقديم الرعاية الصحية.

تأتي هذه الفعاليات في إطار جهود فرع التأمين الصحي بالقليوبية للاحتفاء باليوم العالمي لغسل اليدين، وتعزيز الوعي بسياسات مكافحة العدوي، لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة