نائبة تطالب باستغلال المؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لجذب المستثمرين

نائبة تطالب باستغلال المؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لجذب المستثمرين
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يونيو 30, 2024 مشاهدة: 122

أكدت النائبة نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، على أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي افتتحه الرئيس السيسي أمس وانتهى اليوم، لافتة إلى أنه يستهدف تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.
وأضافت «العسيلي» في بيان لها، أن مؤتمر الاستثمار يأتي في وقت شديد الدقة وتحديات عدة تواجه العالم، حيث اثبتت مصر أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات، كما قامت بالعديد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر، مثمنة كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر أمس.
وأشارت النائبة إلى أن المؤتمر نافذة مهمة لعرض الفرص والإمكانيات الواعدة في الاقتصاد المصري والقطاعات التي سيركز عليها مؤتمر الاستثمار لتوطينها في بيئة الأعمال المصرية بشكل عام وفي المنطقة الاقتصادية بقناة السويس بشكل خاص.
وأكدت «العسيلي» أن المؤتمر سيسهم في تعزيز مكانة مصر على خريطة الاستثمار العالمية في ظل تواجد كبرى الشركات الأوروبية، لاسيما وأن المؤتمر الحالى شهد الإعلان عن حزم مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبى إلى مصر بقيمة 7.4 مليار يورو خلال الفترة من 2024 وحتى 2027.
وطالبت باستغلال المؤتمر المصري الأوروبي من جانب الحكومة في جذب المستثمرين وتحسين المناخ الاستثماري والقضاء على البيروقراطية والأيدي المرتعشة في مصر.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة