# اليوم.. نهائى بطولة العالم للأسكواش فى وادى دجلة موجز نيوز

الجمعة 4 نوفمبر 2016 11:36 صباحاً يسدل الستار مساء اليوم الجمعة على بطولة العالم للأسكواش «رجال» التى استضافها نادى وادى دجلة على مدار الأسبوع الماضى، والبالغ مجموع جوائزها 350 ألف دولار، والتى شارك فيها أفضل 160 لاعباً على مستوى العالم من 48 دولة، فى مقدمتهم العشرة الأوائل فى التصنيف الدولى.

وتقام المباراة النهائية فى الثامنة مساء اليوم على الملعب الزجاجى العملاق،  بين الفائز من مباراة محمد الشوربجي، المصنف، والمرشح الأول، وكريم عبد الجواد، مع الفائز من مباراة رامى عاشور، والفرنسى جوريجرى جوتيه.

ويسبق  نهائى الرجال، المباراة النهائية لبطولة السيدات التى تقام على هامش بطولة العالم، حيث  تلتقى الفائزة من مباراة رنيم الوليلي، ونيكول ديفيد، مع الفائزة من دينس  إيفان ونوران جوهر.

ويحظى نهائى البطولة بأهمية كبيرة، حيث يتنافس كل لاعب من الرباعى المتأهل  لنصف النهائى  للفوز باللقب، خصوصا وأن لقب العالم هو الأفضل والأغلى فى الأسكواش، خاصة فى منافسات الفردي، ويعول الجميع واللجنة المنظمة على تتويج أى لاعب مصرى باللقب حتى يكتمل نجاح البطولة التى تقام  بنادى وادى دجلة لأول مرة فى التاريخ.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة كريم درويش، حضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة للمباراة النهائية لتسليم  كأس البطولة، إلى جانب عاصم خليفة، رئيس الاتحادين العربي، والمصرى للأسكواش، ومحمد المنشاوى، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي، وهانى حمودة، رئيس الاتحاد الإفريقى، والمهندس ماجد سامي،  رئيس أندية وشركات وادى دجلة، حسن المستكاوى، رئيس النادي.

وأكد كريم درويش،  رئيس اللجنة المنظمة، أنه أعد برنامجاً مميزاً لنهائى البطولة الذى سيبدأ بحفل  فنى  مميز والعديد من الفقرات المختلفة بالإضافة للعديد من الهدايا والمفاجآت للجمهور، مؤكدا ان النهائى سيذاع فى جميع دول العالم عبر  الأسكواش تى فى.

وأعلن درويش نفاد جميع تذاكر المباراة النهائية رسمياً بعد الإقبال الكبير على شرائها من جانب وجماهير ومحبى الأسكواش، مشدداً على أن حفل الختام  الذى سيعقب مراسم التتويج سيخرج بشكل يليق بحجم ومكانة مصر فى صدارة التصنيف العالمي، مؤكدا أن وادى دجلة، حرص على تنظيم واستضافة هذا الحدث العالمى فى هذا التوقيت الحرج لإرسال رسالة أمن وأمان عن مصر للعالم كله، وتشجيعهم على العودة لزيارة مصر ما يساعد على تنشيط السياحة.

وأوضح «درويش»، أن البطولة حققت جميع أهدافها وحققت نجاحا لم نحلم به على كافة المستويات، مشدداً على ثقته فى انتعاش السياحة فى الفترة المقبلة بعد نجاح  هذه البطولة، التى ستجبر العالم كله على الاعتراف بأن مصر قادرة على استضافة وتنظيم جميع المحافل الدولية.

من جانبه، وجه عاصم خليفة، رئيس الاتحاد، الشكر  لإدارة وادى دجلة، وكريم درويش، مدير البطولة بعد نجاحهم فى إخراج البطولة بهذا الشكل المشرف، مؤكداً أن الاتحاد يرعى ويدعم تجربة دجلة فى تنبى بطولات الأسكواش.

وأوضح أن الجميع فى النهاية يصب فى الصالح العام لمصر، وتمنى خليفة أن يكون التوفيق حليفاً للاعبين المصريين فى حصد لقب العالم اليوم خصوصا وأن البطولة على ملعبنا ووسط جمهورنا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى