«الكوكايين» يوقف لاعباً إنجليزياً

«الكوكايين» يوقف لاعباً إنجليزياً
«الكوكايين» يوقف لاعباً إنجليزياً

أ ف ب (لندن)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب اليوم الثلاثاء فرض عقوبة الإيقاف لعام واحد بحق البريطاني دان إيفانز، لثبوت تعاطيه مادة الكوكايين بموجب فحص أجري له في أبريل الماضي وجاءت نتيجته إيجابية.

وفشل البريطاني المصنف 108 عالميا في فحص خضع له على هامش دورة برشلونة الإسبانية، وأقر بهذه النتيجة علنا في مؤتمر صحفي عقده في يونيو الماضي.

واتخذت عقوبة الإيقاف بحق إيفانز (27 عاما) بمفعول رجعي، ما يعني أنه سيكون مؤهلا للعودة إلى الملاعب في أبريل 2018.

وقال الاتحاد: تبين وجود عينة تتضمن «الكوكايين» في الفحص، مشيراً إلى أنه «تم اتخاذ قرار بموجب برنامج مكافحة المنشطات في كرة المضرب الذي التزم به دانيال إيفانز، وتم الاتفاق على أن فترة عام من عدم الأهلية يجب تطبيقها، بدءا من 24 أبريل 2017».

وأكد الاتحاد أنه «قبل بتبرير إيفانز عن كيفية وصول هذه العينة من الكوكايين إلى جسده، وأنه لا يتحمل مسؤولية أي خطأ مهم أو إهمال على خلفية هذه المخالفة».

وكان إيفانز قال في يونيو ارتكبت خطأ وعلي تحمل تبعاته، مضيفا هذا يوم صعب بالنسبة إلي، وأوضح «من المهم تعرفوا أن ذلك (تعاطي الكوكايين) حصل خارج المنافسات وفي إطار غير مرتبط بتاتا بكرة المضرب».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى