اخبار السياسه "البيئة" تنشر فيديو عن "قرش شرم الشيخ".. وتؤكد: خطير ومعروف بسلوكه الهجومي

اخبار السياسه "البيئة" تنشر فيديو عن "قرش شرم الشيخ".. وتؤكد: خطير ومعروف بسلوكه الهجومي
اخبار السياسه "البيئة" تنشر فيديو عن "قرش شرم الشيخ".. وتؤكد: خطير ومعروف بسلوكه الهجومي

نشرت وزارة البيئة فيديو يظهر عدد من السياح والمصطافين بمطاردة أحد أسماك القرش فور ظهوره على سطح الماء ومروره خلال تجمعاتهم في منطقة رأس نصراني بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، بدون توخي الحذر في التعامل مع هذه الأنواع التي قد تشكل خطرا على حياة الإنسان.

وقال بيان صادر عن وزارة البيئة إن العاملين بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة توجهوا إلى المنطقة فور انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتواصلوا مع الغواصين والمرشدين ورؤساء المراكب السياحية بالمنطقة للحصول على مقاطع الفيديو التي تم التقاطها للقرش لتحليلها والتعرف على سلوكه ونوعه.

وأوضح البيان أن فحص لقطات الفيديو كشف أن القرش من نوع oceanic white tip shark "القرش المحيطي أبيض الطرف"، والذي يصنف بأنه خطير ويتميز باللون البني والجسم الممتلئ والطويل، كما يتميز باللون الأبيض في أطراف زعانفه كلها، كما يتميز بأن زعنفته الصدرية من أكبر زعانف أسماك القرش على الإطلاق.

وأشارت الوزارة إلى أن القرش الذي ظهر في الفيديو معروف بسلوكه الهجومي ويعيش في المياه الدافئة والمعتدلة، ويتعرض للصيد الجائر وأعداده في تناقص ملحوظ نظرا للإقبال الشديد لاستخدام زعانفه في الطعام، كما أنه معرض لخطر الانقراض طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة.

وأكدت الوزارة أنه تم التنبيه على الغواصين والمرشدين ورؤساء المراكب السياحية بالمنطقة بعدم نزول الماء أو إحداث الضوضاء أو التواصل المباشر مع أسماك القرش في حالة ظهورها، بغض النظر عن مستوى خطورتها، كما يجري المتخصصون من الوزارة مرورا دوريا لمتابعة المنطقة ولضمان عدم وقوع أي حوادث.

وشددت وزارة البيئة على أن تصرف السائحين تجاه القرش "أمر في غاية الخطورة".

وأبلغت الوزارة جميع مراكز الغطس وقائدي المراكب السياحية، بأنه في حالة قيام أي مركز غطس بتصرفات من هذه فإنه سيتم إيقاف المركز عن العمل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «اتحاد الغرف التجارية»: مصر تتبنى سياسة منفتحة على العالم.. وتستهدف غزو الأسواق الجديدة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي