اخبار السياسه أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر يفتح النار على "تميم" و"موزة"

اخبار السياسه أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر يفتح النار على "تميم" و"موزة"
اخبار السياسه أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر يفتح النار على "تميم" و"موزة"

شن الشيخ الدكتور سعود بن ناصر آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، هجومًا حادًا على سياسات أمير قطر تميم بن حمد، وذلك عقب الأزمات التي خلقها تميم بن حمد بعد الإساءة للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباقي دول الخليج، وكذلك جمهورية مصر العربية، ومحاولة شق الصف الوطني، بدعم إيران.

جاء ذلك سواء خلال تغريداته على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، على قناة "تن"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، حيث ناشد سعود بن ناصر آل ثاني أمير قطر تميم بن حمد، بإبعاد والدته الشيخة "موزة" عن التدخل في السياسة القطرية، موضحًا أنَّ الشيخة موزة هي مَن يضع السياسات التي تسير عليها قطر.

واستشهد بن ناصر آل ثاني على إدارة الشيخة "موزة" لسياسة قطر، بزيارتها الأخيرة إلى السودان وما حدث هناك، مضيفًا: "والله إحنا بننصح تميم بن حمد، لو أخذ بالنصيحة كان أفضل، وعلى رأي المثل المصري لو عمل ودن من طين وودن من عجين ستكون هناك مستجدات أخرى سيتم طرحها على الواقع".

وأوضح أن الدول العربية طفح بها الكيل من ممارسات الأسرة الحاكمة في قطر، وكان لزامًا على أفراد الأسرة أن يتخذوا موقفًا من هذا الشأن للتعبير عن وجدان الشارع العربي، مشيرًا إلى أنَّ النظام القطري بقيادة الأمير تميم بن حمد، أراد أن ينكل بالدول العربية فذهب لعدوهما "إيران" و"حماس".

وأشار إلى إنَّه يتحدث بلسان الشعب القطري على وجه الخصوص وبلسان الشعب العربي بشكل عام، رافضًا المنهج التي ينتهجه الأمير قطر تميم بن حمد، موضحًا أنَّ ما يفعله تميم يشق الصف العربي.

وأكد الشيخ الدكتور سعود بن ناصر آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، أن الشعب القطري لا يرتضى بالسياسات القطرية التي تستهدف شق وحدة الصف العربي، إذ إنَّ تميم خيّب آمال الشعب القطري بتحالفه مع إيران ضد أشقائه في دول الخليج.

وأشار إلى إنه يتحدث باسم الضمير العربي الذي هددت قطر بنظامها الحالي أمنه واستقراره وسلامته وأهانت جيرانها من الدول الخليجية، موضحًا أنه يجب وضع حد لهذا التطرف والسلوكيات غير المسؤولة من أمير قطر تميم بن حمد، مضيفًا: "الأمير تميم بن حمد، لم يتغير ولكن في حقيقة الأمر هو لا يدير البلاد وهناك من يدير خلف الكواليس".

وتابع: "الشعب القطري طفح الكيل به من سياسات الأسرة الحاكمة، فكان لا بد أن يكون في تلك الأسرة صوت يساند ويعبر عن صوت الشارع القطري وليس هناك سرًا في هجوم الأمير القطري تميم بن حمد، على المملكة العربية السعودية ودول الخليج وكذلك جمهورية مصر العربية، ولكن هناك حالة نفسية تعيشها قطر"، موضحًا أن ثروات قطر كبيرة، ولكن كما قال بعض الأمثال "المال الزائد يعلم السرقة"،  تميم بن حمد يحاول مناطحة جمهورية مصر العربية والسعودية".

وتابع: "تميم يلجأ حاليًا لإيران بعد أن توترت علاقته بالدول العربية والخليجية، والمعروف للجميع أن إيران لم تكن في يوم من الأيام صديقة إلا لنفسها وللشيطان"، مشيرًا إلى أن الحكومة القطرية تستخدم وسائل عديدة للتنكيل بالمعارضين.

وأوضح أن "طفح الكيل من ممارسات الأسرة الحاكمة في قطر وكان لزامًا من موقف للتعبير عن وجدان الشارع العربي"، مشيرًا إلى أن الأمير تميم بن حمد، لم يكن بهذا السلوك قبل توليه الحكم، وأنه الآن لا يدير لكن هناك من يحكم ويدير خلف الكواليس، مشيرًا إلى أن هناك من يتعاون مع كتائب إلكترونية يتحدثون باسم السعودية على الشبكات الاجتماعية والمملكة منهم براء.

وأشاد سعود بن ناصر آل الثاني، بالملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، خلال تغريدات على موقع "تويتر"، حيث قال "لو سرت على قدميا من الخفجي إلى جدة ومن عرعر إلى جازان فإن الحق له جزاء عرفته مؤمنا بربه صادقا مع ذاته نبيلا بطبعه، وفيا مع من صدقوا وأخلصوا".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «التضامن» توقع وثيقة مخاطر زواج الأقارب بالتعاون مع عدد من الوزارات 
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي