#فيتو - #اخبار العالم - مقتل خمسة جنود يمنيين على الأقل في انفجار سيارة ملغومة بعدن

#فيتو - #اخبار العالم - مقتل خمسة جنود يمنيين على الأقل في انفجار سيارة ملغومة بعدن
#فيتو - #اخبار العالم - مقتل خمسة جنود يمنيين على الأقل في انفجار سيارة ملغومة بعدن
تمكن انتحاري من التسلل إلى مقرّ إدارة البحث الجنائي في عدن قبل أن يفجّر نفسه، بعد قليل على تفجير انتحاري أول استهدف إدارة أمن عدن وأدى إلى مقتل خمسة جنود يمنيين، حسب ما أفاد مصدر أمني.

قال سكان ومسئول أمني إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة قتل خمسة جنود على الأقل في مدينة عدن بجنوب اليمن اليوم الأحد\، وأضافوا أن الهجوم وقع عند نقطة تفتيش خارج المقر الرئيسي للأمن في مديرية خور مكسر في عدن. وذكر سكان أن دوي الانفجار تردد في المدينة وتسنت رؤية عمود من الدخان من على بعد أميال.

وبعد الهجوم الأول، تمكن انتحاري الأحد من التسلل إلى مقرّ إدارة البحث الجنائي في عدن قبل أن يفجّر نفسه. وقال المصدر إن الانفجار أدى إلى اندلاع حريق كبير في مقر إدارة البحث الجنائي وحصل تبادل لإطلاق النار بين حراس المقرّ و"عناصر من القاعدة".

وقالت المصادر إن اشتباكات اندلعت في المنطقة على الفور. ولم يتضح من المسئول عن الهجوم أو الاشتباكات التي أعقبته. ومدينة عدن الساحلية هي المقر المؤقت لحكومة اليمن المعترف بها دوليا والتي اضطرت للانتقال إلى هناك عندما سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في 2015.

وقتل ما يربو على عشرة آلاف شخص في الصراع اليمني منذ أن تقدم الحوثيون باتجاه عدن مما اضطر الرئيس عبد ربه منصور هادي للانتقال إلى السعودية.

وتسيطر على عدن قوات يمنية تدعمها الإمارات وهي عضو مهم في تحالف تقوده السعودية تدخل في الصراع اليمني لصالح هادي.

وكانت وكالة الأنباء السعودية وقناة الإخبارية قالت إن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخا باليستيا انطلق من ناحية اليمن باتجاه الرياض أمس السبت.

وأسقط الصاروخ قرب مطار الملك خالد على الضواحي الشمالية للرياض ولم يتسبب في أي خسائر بشرية.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى