الوفد -الحوادث - دفتر أحوال محاكم مصر .. قاضي الكيف يتنظر الحكم وإحالة هاتك عرض "رضيعة البامبرز" للجنايات موجز نيوز

الوفد -الحوادث - دفتر أحوال محاكم مصر .. قاضي الكيف يتنظر الحكم وإحالة هاتك عرض "رضيعة البامبرز" للجنايات موجز نيوز
الوفد -الحوادث - دفتر أحوال محاكم مصر .. قاضي الكيف يتنظر الحكم وإحالة هاتك عرض "رضيعة البامبرز" للجنايات موجز نيوز

الاثنين 27 مارس 2017 05:56 مساءً شهدت المحاكم على مستوى الجمهورية ، اليوم الإثنين ، عدداً من الجلسات الهامة ، والتي تتصل بقضايا تشغل إهتمام الرأي العام ، وبرز ايضًا في مدونة المهتمين بالشأن القضائي بخصوص اليوم ، قرار النيابة بإحالة المتهم بإغتصاب الرضيعة و المعروفة إعلاميًا بـ"طفلة البامبرز" للجنايات .

 

"قاضي الكيف" ..الدعوى تصل لمرحلة الحسم

بدايةً مع أهم جلسات اليوم ، والتي عقدتها محكمة جنايات السويس ، لمحاكمة القاضي المعروف بـ"قاضي الكيف" ، حيث قررت المحكمة حجز المحاكمة للحكم بجلسة الأول من إبريل القادم ، والذي ستوافق السبت القادم.

تعود أحداث القضية إلى مساء يوم الأربعاء 9 نوفمبر الماضى، عندما اشتبهت شرطة نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس، فى سيارة عثر داخلها ، ملك المتهم القاضي، على 68 كيلو من مخدر الحشيش .

 

"خلية أوسيم" ..والسعي لإنجاز الدعوى

بالإنتقال للجلسات التي شهدتها المحكمة ،المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، كان اليوم مخصصًا لجلسة محاكمة المتهمين بقضية "خلية أوسيم" ، وشهدت الجلسة سماع شاهد الإثبات احمد عادل ، ضابط الشرطة ، والذي تمسك بأقواله بتحقيقات النيابة العامة.

وتنازل الدفاع عن إستكمال سماع الشهود ،وطلب سرعة إنجاز القضية ، وفي هذا السياق قررت المحكمة تأجيل محاكمة  المتهمين لجلسة الرابع من مايو ، وذلك للمرافعة و سماع شهود النفي .

 

"مذبحة كرداسة" ..مرافعات المرحلة الحاسمة

قطع قطار إعادة محاكمة المتهمين في قضية "مذبحة كرداسة" ، شوطًا كبيراً ، حيث وصلت الدعوى لمرحلة المرافعات الختامية عن المتهمين ، في ثاني درجات المحاكمة .

وإستندت المرافعات ، على  عدة دفوع منه مكتبية التحريات وعدم جديتها، إلى جانب الدفع ببطلان أقوال شهود الإثبات حول الواقعة وتضاربها فيما بينها.

 

 

"الأمور المستعجلة" تشطب دعوى وقف "الصحفيين"

في محكمة عابدين ، بوسط المدينة ، كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة على موعد مع حكم هام .

حيث قضت المحكمة ،بشطب دعوى تطالب بوقف انتخابات نقابة الصحفيين التي جرت منذ ايام ،واختصم مقيم الدعوى أشرف فرحات في دعوى وقف انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، كلا من يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق  وخالد ميرى رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات.

"ضابط سوهاج" برئ من الإعتداء على محامٍ

بإستقلال قطار الصعيد ، والتوجه لسوهاج ، كانت محكمة الحنايات بتلك المحافظة الصعيدية ، على موعد مع جلسة للنطق بحكم في قضية هامة .

حيث قضت محكمة جنايات طما ،اليوم الاثنين، ببرائة ضابطي شرطة من قوة مركز شرطة طما ، في القضية المقيدة برقم 1730 شمال سوهاج، من إتهامهما بالتعدى على محامٍ وإحداث عدة إصابات به أثناء فض مشاجرة بين عائلتين.

إحالة مغتصب "رضيعة البامبرز" إلى الجنايات

 أمرت نيابة دكرنس بإشراف المستشار إيهاب أبو عيطة، المحامي العام لنيابة شمال الدقهلية، بحبس "إبراهيم. م. ا" 35 سنة، والمتهم باغتصاب الطفلة "جنا" 15 يومًا، وإحالته إلى محكمة الجنايات.

يذكر أن الأجهزة الأمنية طالبت بنقل المتهم وعرضه على نيابة أخرى خوفًا من بطش الأهالي، فتم نقله من نيابة بلقاس دائرة الواقعة إلى نيابة دكرنس للتحقيق معه، وبعد اعترافه بارتكاب الواقعة أمام النيابة قررت إحالته إلى محكمة الجنايات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل