«المالية»: نجتمع حاليا بفريق من صندوق النقد في لندن

«المالية»: نجتمع حاليا بفريق من صندوق النقد في لندن
«المالية»: نجتمع حاليا بفريق من صندوق النقد في لندن

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إنه يعقد اجتماعات مع فريق من صندوق النقد الدولي في لندن، لإطلاعهم على أحدث مؤشرات الأداء الاقتصادي، تمهيدًا لزيارة الصندوق لمصر في أبريل لبحث صرف الشريحة الثانية من قرض الصندوق.

 

وأضاف «الجارحي»، في اتصال هاتفي لـ«رويترز»، اليوم الخميس: «لدينا أيضا اجتماعات مع عدد كبير من البنوك في لندن لمناقشة ملفات عديدة من ضمنها الاستثمار في أذون الخزانة والسندات».

 

وقال الجارحي إنه سيتم عرض "مؤشرات موازنة 2017-2018 على المجموعة الاقتصادية خلال أسبوعين وأيضا ضريبة الدمغة المقترحة على معاملات البورصة."

 

ويقوم وزير المالية وفريق من وزارته بزيارة للندن حاليا تستمر حتى الأحد المقبل.

 

وكان الجارحي قال في مطلع مارس إن وزارته ستقترح على مجلس الوزراء فرض ضريبة دمغة متدرجة على معاملات البورصة تبدأ بنسبة 1.25 في الألف في العام الأول من التطبيق على البائع والمشتري لتصل إلى 1.75 في الألف في العام الثالث من بدء التنفيذ.

 

واتفق صندوق النقد على برنامج لمدة ثلاث سنوات مع مصر في نوفمبر وأفرج عن شريحة أولى بقيمة 2.75 مليار دولار من قرض قيمته 12 مليار دولار يهدف إلى إعطاء دفعة للاقتصاد، وتتوقف الشريحة الثانية من القرض على زيارة تقوم بها بعثة من الصندوق لمراجعة مدى التقدم في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

وأظهرت أحدث بيانات للبنك المركزي أن الاستثمار الأجنبي في أذون الخزانة زاد في النصف الأول من 2016-2017 ليحقق صافي شراء بقيمة 686.7 مليون دولار مقابل صافي مبيعات 38.3 مليون قبل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى