"مصر للعلوم" توقع بروتوكول تعاون مشترك مع "النصر للكيماويات الدوائية"

"مصر للعلوم" توقع بروتوكول تعاون مشترك مع "النصر للكيماويات الدوائية"
"مصر للعلوم" توقع بروتوكول تعاون مشترك مع "النصر للكيماويات الدوائية"
وقعت كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بروتوكول تعاون مشترك- لمدة 3 أعوام - مع شركة النصر للكيماويات الدوائية في مجموعة من المجالات العلمية والتكنولوجية والصناعية.

وأعلن الدكتور مختار الظواهري عميد كلية التكنولوجيا الحيوية، أن بنود البروتوكول قد تمثلت في إجراء أبحاث مشتركة لحل مشكلات الصناعات الدوائية وتأهيل الطلاب والخريجين بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل في مجالات تصنيع الخامات الدوائية، وإعداد بحوث ودراسات قابلة للتطبيق في المجال .

وأضاف "الظواهري" أن البند الثاني من البروتوكول ، قد نصت على إجراء مشاريع بحوث مشتركة بين المؤسستين في مجال اكتشاف وتصميم صناعة الدواء والكواشف التشخيصية باستخدام تطبيقات وتقنيات التكنولوجيا الحيوية ، فضلا عن إجراء أبحاث الماجستير والدكتوراه لطلاب الدراسات العليا بالكلية في مجال التكنولوجيا الحيوية والصيدلانية بمعامل الشركة ، تحت إشراف كل من خبرائها وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ،بما يخدم مصالح الطرفين ومتطلبات سوق العمل .

وفيما يتعلق بمجالات التدريب ، أشار عميد كلية التكنولوجيا الحيوية ،إلي أن البند الثالث من البروتوكول قد نص علي التدريب العملي وتأهيل المتخصصين في معامل ومراحل الإنتاج بالشركة ، والاستفادة من نتائج الأبحاث القابلة للتطبيق في تطوير أعمال الرقابة والإنتاج بالشركة ، بالإضافة إلي نقل وتوطين التكنولوجيا الخديثة بالتعاون بين المؤسستين ، مؤكدًا علي التزام الشركة بتوفير أماكن حيوانات التجارب اللازمة للبحوث ،والتنسيق مع الخبرات الفنية اللازمة للإشراف علي بحوث الطلاب ، وتقديم شهادات تفيد تدريبهم وإجراءهم للبحوث .

أما على مستوى النشر العلمي والابتكارات وبراءات الاختراع ، أعلن "الظواهري" أن البروتوكول قد نص في بنده السادس علي النشر العلمي لنتائج الأبحاث والرسائل في دوريات علمية دولية بالمشاركة بين الكلية والطلاب ،مع حفظ الحقوق العلمية والفكرية لجميع الأطراف ، مشيرا إلى تسجيل الابتكارات وبراءات الاختراع من مخرجات العمل المشترك محليًا ودوليًا باسم المؤسستين.

من جانبها أكدت الدكتورة ياسمين الكاشف ،أمين عام مجلس أمناء الجامعة، توقيع البروتوكول بالتوافق مع التوجه الوطني لوزارة التعليم والبحث العلمي نحو تشجيع التعاون العلمي والتكنولوجي بين المؤسسات والهيئات العلمية والصناعية ،بما يكفل تطوير الإنتاج والربط بين التعليم وسوق العمل في مجالات التصنيع الدوائي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، والدكتور حسين عبد الحي ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النصر للكيماويات الدوائية ،بصفته ممثلا عنها ، بالإضافة للدكتور مختار الظواهري ، ممثلا عن الكلية ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى