المصري اليوم | رئيس المكسيك يجري محادثات هاتفية مع ترامب موجز نيوز

المصري اليوم | رئيس المكسيك يجري محادثات هاتفية مع ترامب موجز نيوز
المصري اليوم | رئيس المكسيك يجري محادثات هاتفية مع ترامب موجز نيوز

الأحد 22 يناير 2017 01:12 صباحاً تحدث الرئيس المكسيكي، إنريك بينا نييتو، هاتفيًا مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، قبل محادثات تجرى في العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع المقبل في الوقت الذي يواجه فيه الزعيم المكسيكي ضغطًا شعبيًا من أحد أبرز المرشحين في انتخابات الرئاسة 2018.

وقال مكتب بينا نييتو، في بيان، إن ترامب وبينا نييتو أكدا خلال الاتصال أهمية العلاقات بين البلدين واتفقا على أن يلتقيا في المستقبل القريب.

وسيجري مسؤولون مكسيكيون كبار محادثات الأسبوع المقبل مع كبار مساعدي ترامب لبحث العلاقات الثنائية في مجالات مثل الأمن والتجارة والهجرة.

في الوقت نفسه، أعلن أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، المرشح الأوفر حظًا، للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة بالمكسيك خططا للقيام بجولة في المدن الأمريكية الرئيسية في فبراير مما يزيد الضغط على الحكومة لتأكيد نفسها مع إدارة ترامب.

وقال حزب مورينا اليساري الذي ينتمي إليه لوبيز أوبرادور«كفانا سلبية، علينا وضع خطة طوارئ عامة لموجهة أضرار السياسات الحمائية لدونالد ترامب ووقفها».

ويتصدر لوبيز أوبرادور وهو سياسي شعبوي يشتهر باسم أملو معظم استطلاعات الرأي المبكرة قبل انتخابات الرئاسة التي تجري في المكسيك 2018.

وتعهد حزب مورينا الذي أسسه لوبيز أوبرادور بعد انشقاقه عن الحزب اليساري الرئيسي في المكسيك بمكافحة الفساد ووقف تعديل شامل لقطاع الطاقة الرئيسي وتشجيع رؤية أكثر قومية للبلاد.

ويقول موقع البيت الأبيض على الإنترنت إن ترامب ملتزم بإعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية نافتا، وإنه سيتحرك للانسحاب منها إذا لم يتم التوصل «لاتفاق منصف».

وتشعر بلدات كثيرة في المكسيك بقلق من تعهد آخر لـ«ترامب» بأن يجعل المكسيك تمول جدارا حدوديا ربما من خلال وقف التحويلات المالية الإلكترونية للمكسيكيين من الولايات المتحدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى