قمة مرتقبة.. موعد مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024

قمة مرتقبة.. موعد مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 03, 2024 مشاهدة: 225

مباراة البرتغال وفرنسا.. تستعد الساحرة المستديرة لقمة من العيار الثقيل تجمع بين منتخبي البرتغال وفرنسا، وذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي تستمر فاعليات البطولة حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبا.

ويلتقي منتخب فرنسا مع نظيره البرتغالي في مباراة يتوقعها الكثيرون أن تكون على صفيح ساخن، لا تقبل القسمة على اثنين ومن المتوقع أن يكون اللقاء حافل بالإثارة والتنافس بين زعيم أوروبا كريستيانو رونالدو، وبين مشجعه الأصغر النجم كليان مبابي.

وتعيد هذه المباراة الأذهان إلى نسخة 2016 التي توج بها منتخب البرتغال بهدف إيدر في الوقت الإضافي على حساب منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور، ويأمل رفقاء رونالدو في إعادة الكرة وتحقيق الفوز على منتخب فرنسا في الدور ثمن النهائي للوصول إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، لتحقيق اللقب الغائب عن المنتخب منذ نسخة 2016.

وتأهل منتخب البرتغال إلى دور الـ8 بشق الأنفس بعدما حقق الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعدما انتهى شوطي المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين، وشهدت المباراة إهدار كريستيانو رونالدو ضربة الجزاء الأولى للمنتخب البرتغالي، وسط أداء رائع من حارس مرمي منتخب البرتغال ديوجو كوستا، الذي ساهم بشكل كبير في تأهل منتخب بلاده لربع النهائي.

وتخلص منتخب البرتغال من عقدة الأدوار الإقصائية في البطولات الكبرى، بعدما كان قد خسر ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة فيها.

في المقابل تأهل منتخب فرنسا بصعوبة أيضًا إلى ثمن النهائي عندما حقق الفوز على منتخب بلجيكا وصيف المجموعة الخامسة بهدف عكسي ، ليتأهل إلى الدور المقبل لمواجهة البرتغال.

تاريخ مواجهات منتخب البرتغال مع فرنسا:

والتقى الفريقان من قبل في 28 مناسبة، حقق الديوك الفوز في 19 مباراة، فيما فاز منتخب البرتغال في 6 مباريات، وحسم التعادل 3 مواجهات.

موعد مباراة فرنسا والبرتغال:

موعد مباراة فرنسا والبرتغال، ستقام في يوم الجمعة المقبلة، عند الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب «فلولكسبارك».

القناة الناقلة لمباراة البرتغال وفرنسا:

أما عن القناة الناقلة لمباراة البرتغال وفرنسا، فتذاع عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس حيث تمتلك الشبكة حقوق بث بطولة يورو 2024 داخل الشرق الأوسط.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة