تدخل تحت مظلة الأوعية الضريبية.. رئيس «اتصالات النواب»: تشريع جديد لتقنين أرباح «تيك توك»

تدخل تحت مظلة الأوعية الضريبية.. رئيس «اتصالات النواب»: تشريع جديد لتقنين أرباح «تيك توك»
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 10, 2024 مشاهدة: 150

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أكد الاستجابة إلى توصية ومطالبة اللجنة بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ الثوابت والقيم المجتمع المصري الراسخة، بشأن محتوى الحسابات والصفحات على منصة «تيك توك».

وأضاف بدوي في تصريحات لـ«المحررين البرلمانيين» اليوم السبت، أن الاستجابة جاءت بعد مطالبة اللجنة للجهاز بضرورة البدء الفورى في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو «لايفات»، تساهم في نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.

وأشار إلى أنه عقد اجتماع مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن ما يثار حول إغلاق وحظر «التيك توك»، في مصر بحلول أكتوبر المقبل، حيث نفي مسئولي القومي لتنظيم الاتصالات ما أثير بهذ الشأن، موضحا أن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، حول ضرورة الحفاظ على القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف، لا يخل بالقيم وأعراف المجتمع المصري العريق.

وتابع: أنه تلقي العديد من التساؤلات مع استقبال أمانة اللجنه للعديد من الاستفسارات حول إغلاق «التيك توك»، مؤكدًا أن التطبيق يحظي بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولا نية لإغلاقة أو حظرة داخل مصر.

وكشف بدوى عن عزمه التقدم بتشريع جديد إلى البرلمان خلال دور الانعقاد المقبل، يهدف إلى تقنين أرباح «التيك توك»، باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص وتدخل تحت مظلة الأوعية الضريبية حفاظًا على حقوق الدولة.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة