بين الغلق والحجب.. خبير يكشف مصير تطبيق «تيك توك» في مصر

بين الغلق والحجب.. خبير يكشف مصير تطبيق «تيك توك» في مصر
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 10, 2024 مشاهدة: 146

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن غلق تطبيق «تيك توك» في مصر بدءًا من أكتوبر المقبل، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا بين المستخدمين ومحبي البرنامج، حول حقيقة غلقه من عدمه.

وقال الدكتور وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، وعضو الهيئة الاستشارية العليا للامن السيبرانى بمؤسسة «القادة»، إن هناك قوانين مصرية سارية بالفعل لتقنين الأرباح، موضحا أن مشاهير مواقع التواصل لن يتمكنوا من صرف ارباحهم إلا من خلال وضع رقم ضريبي، كما يتم التواصل معهم من خلال مصلحة الضرائب لفتح ملف ضريبي شخصي.

وفيما يتعلق بإمكانية غلق التطبيق في مصر، أكد استحالة غلق أو حجب التطبيق في مصر لافتًا إلى أنه في 2016 صدر حكم نهائي واجب التنفيذ بغلق «يوتيوب» لمدة شهر، ولم يتم تنفيذ الحكم للان، مضيفا: «لأننا مستخدمين ومستهلكين ولا يوجد بيننا وبين المنصة نفسها بروتوكولات تعاون لحجب مستخدمين مصر على التطبيق من خلال التواصل مع مقدمى الخدمة».

واشار «حجاج» إلى وجود حلين أحدهما فعال وغير عملي من خلال حجب المنصة بالكامل على «جوجل بلاي» و«اب ستور»، وفي هذه الحالة تتوقف الهواتف عن العمل، اما الحل الآخر عملي وغير فعال هو حجب التطبيقات من خلال التعاون مع منصة تقديم الخدمة وهو غير فعال لان المستخدمين يلجاون إلى «VPN» لتخطي الحجب وهو ما يحدث مع مواطني الامارات الصين والسعودية حتي يستطيعوا تخطى الحجب على التطبيقات.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة