«قد يشهد اكتمال الهابطين».. يوم حاسم في «صراع البقاء» بالدوري المصري

«قد يشهد اكتمال الهابطين».. يوم حاسم في «صراع البقاء» بالدوري المصري
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 13, 2024 مشاهدة: 189

تقترب منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز 2023-2024 من الانتهاء، بعد بداية الجولة الـ 33 (قبل الأخيرة) والتي انطلقت مساء أمس الإثنين بمواجهتين .

وانطلقت الجولة قبل الأخيرة من مواجهات الدوري المصري بمباراتين، إذ تعادل مودرن سبورت مع نظيره الاتحاد السكندري بهدف لكل منهما، وفاز سموحة على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف.

وتستمر منافسات الجولة اليوم الثلاثاء، بمواجهات مرتقبة ومصيرية، قد تحسم بشكل نهائي مصير الفرق المنافسة على البقاء في الدوري الممتاز.

وتشهد الساعة التاسعة مساءً انطلاق مواجهات اليوم الـ 3 في الدوري المصري، إذ يستضيف الجونة نظيره بلدية المحلة، ويلاقي الإسماعيلي نظيره المقاولون العرب، بينما سيحتضن استاد القاهرة الدولي مواجهة البنك الأهلي وفاركو.

وقبل انطلاق مواجهات اليوم، يأتي ترتيب الفرق المنافسة في مواجهات اليوم على النحو الآتي:

- البنك الأهلي في المركز الـ 12 برصيد 34 نقطة.

- الجونة في المركز الـ 13 برصيد 33 نقطة.

- الإسماعيلي في المركز الـ 14 برصيد 32 نقطة.

- فاركو في المركز الـ 15 برصيد 31 نقطة.

- بلدية المحلة في المركز الـ 16 برصيد 27 نقطة.

- المقاولون العرب في المركز الـ 17 (قبل الأخير) برصيد 25 نقطة.

ويعد فريق البنك الأهلي هو الوحيد من الفرق التي ستلعب اليوم، الذي ضمن البقاء في الدوري المصري الممتاز بشكل رسمي، قبل مواجهات اليوم، بينما يطمح منافسه فاركو في الفوز من أجل ضمان الفوز هو الآخر.

في المقابل، يأمل بلدية المحلة في تحقيق الفوز على الجونة، لضمان الاستمرار في المنافسة على البقاء في الدوري، لكن الفريق إذا تعرض للهزيمة فسيكون مصيره هو الهبوط إلى دوري المحترفين، وهو ما يسعى له الجونة الذي يريد ضمان بقائه في الدوري أيضًا.

على الجانب الآخر، تعد مواجهة الإسماعيلي والمقاولون العرب اليوم، هي أكثر المواجهات من الممكن أن يتم حسم فيها أحد الهابطين إلى دوري المحترفين وهو المقاولون العرب، الذي يحتاج إلى العديد من الحسابات المعقدة لبقائه في الدوري.

ويحتاج المقاولون العرب إلى الفوز في آخر مباراتين له في الدوري، مع عدم وصول بلدية المحلة وفاركو إلى النقطة 31، بينما يأمل الإسماعيلي في تحقيق الفوز في مباراة اليوم لضمان التأهل أو تعثر بلدية المحلة.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة