سؤال برلماني حول تعديل نتيجة الثانوية العامة: «يكشف حالة التخبط داخل وزارة التعليم»

سؤال برلماني حول تعديل نتيجة الثانوية العامة: «يكشف حالة التخبط داخل وزارة التعليم»
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 13, 2024 مشاهدة: 115

تقدم النائب الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها.

وطالب «حسين»، في سؤاله، بضرورة محاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ، والإعلان عن نتائج التحقيقات للرأي العام بشفافية، قائلا إنه «في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الثانوية العامة في مصر أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا جاء فيه «إنه تمت إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء».

وأضاف: «ما حدث من تعديل في نتيجة الثانوية العامة هو أمر غير مسبوق في تاريخ التعليم، وإنما يعكس حالة الارتباك والتخبط التي تعيشها الحكومة وفي القلب منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني»، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ والإعلان عن نتائج التحقيقات للرأي العام بشفافية.

وكان عدد من طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة فوجئوا عند بدء تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني بزيادة مجموع درجاتهم بنحو درجتين بما يقترب من نصف بالمائة على نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأوضح معلمون، أنه عند نشر نماذج إجابات امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية تم اكتشاف خطأ في إجابة السؤال 34 في نموذج أ والسؤال 37 في نموذج ب ورقمه 43 في نموذج ج ورقمه 37 في نموذج د، وتبين أنه تم تصحيح إجابة السؤال عن إن الإجابة الصحيحة هي (ج) وتبين أن الإجابة الصحيحة هي (ب).

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا وضحت فيه تفاصيل أنه تمت إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة