تزامنًا مع اليوم العالمي للشباب.. «الشعب الجمهوري» ينظم صالونًا تحت عنوان «الشباب والهوية المصرية»

تزامنًا مع اليوم العالمي للشباب.. «الشعب الجمهوري» ينظم صالونًا تحت عنوان «الشباب والهوية المصرية»
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 13, 2024 مشاهدة: 76

استضاف حزب الشعب الجمهوري، مساء أمس الإثنين، لفيفًا من القيادات الشبابية بمختلف الأحزاب والتيارات السياسية، في صالون نقاشى أقيم تحت عنوان «الشباب والهوية المصرية»، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب.

عُقد الصالون برئاسة نشأت حتة أمين أمانة الشباب المركزية بالحزب، وبحضور الأستاذ حازم عمر نائب محافظ قنا، النائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ والنائبة إيلاريا سمير وعمرو عويضة الأمناء المساعدين لأمانة الشباب المركزية بالإضافة إلى عددٍ من شباب الأمانة المركزية بالحزب.

بدأ الصالون بترحيب السادة الحضور من حزب الشعب الجمهوري، بالقيادات الشبابية المشاركة في طاولة النقاش من مختلف التيارات السياسية، حيث أعربوا عن سعادتهم البالغة بهذه المشاركة الهادفة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العام بالشباب، كما أكدوا على أن طرح الأفكار من خلال الحوار يساهم في صياغة توصيات تعكس وجهات نظر مختلفة.

على الجانب الآخر، تناول الصالون الذي أداره كل من النائبة إيلاريا سمير حارص، والدكتور حسين بسيوني عضو هيئة مكتب أمانة الشباب المركزية، منقاشة عددٍ من المحاور حول الهويه الثقافية في العصر الرقمي، ودور الفن بجميع أنواعه في تشكيل الوعي الثقافي، فضلًا عن دور الثقافة الشعبية وتأثيرها على الهوية الوطنية، بالإضافة إلى الأدب المصري الحديث ودوره في إحياء التراث الأدبي.

كما تم طرح عددٍ من الحلول البناءة لتعزيز الهوية الثقافية والوطنية لدى الشباب، وذلك من خلال إشراكهم في العمل العام والمجتمعي، والاهتمام بالتعليم الفني وكذلك التعليم الاحترافي لتأهيلهم لسوق العمل، فضلًا عن وضع آليات للتصدي للحروب الرقمية«حروب الجيل الرابع والخامس»، والتي يواجهها الشباب والمجتمع بشكل عام، مع الحفاظ على الهوية العربية واللغة العربية بالنسبة للأجيال القادمة.


تجدر الإشارة إلى أن هذا الصالون قد حضره ممثلين من الأحزاب والتيارات السياسية الآتية«مستقبل وطن- تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين- حماة الوطن- الإصلاح والتنمية- الوفد- كيان شباب مصر»، بالإضافة إلى حضور كل من رئيس منحة ناصر للقيادة الدولية، رئيس مبادرة شباب مصر2030.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة