وزير الرياضة ينهي أزمة المنتخب الأوليمبي.. واتجاه لتأجيل الدوري

وزير الرياضة ينهي أزمة المنتخب الأوليمبي.. واتجاه لتأجيل الدوري
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 04, 2024 مشاهدة: 169

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انتهاء أزمة المنتخب الأوليمبي واللاعبين فوق السن الذين طلبهم المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي للانضمام للمنتخب في أوليمبياد باريس 2024.

وتزايد اتجاه تأجيل الدوري خلال الفترة المقبلة، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن ذلك خلال الساعات المقبلة، من أجل توفير كل احتياجات المنتخب الأوليمبي، خلال بطولة أوليمبياد باريس.

وقال وزير الرياضة: «الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي يعمل باستمرار منذ عامين، وميكالي نفسه حاصل على ميدالية ذهبية مع منتخب البرازيل في أوليمبياد ريو دي جانيرو (يعني مش قليل)، وقدمنا على يده أداءً جيدًا في بطولة أفريقيا الأخيرة وهذا يرتبط بأجندة دولية».

وأضاف: «لكن أريد إيضاح شيء للجماهير، الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يضع الأوليمبياد على الأجندة الدولية، وبالتالي لا يوجد فرض على الأندية الخارجية المحترفة التي لا تزال تشارك في الدوريات، وهنا نقطة التعثر فالدوري المصري لا يزال قائمًا وفيه تنافسيه كبيرة ولكني أتابع دور رابطة الأندية والاتحاد».

وأوضح وزير الشباب والرياضة: «في توقيت معين لا بد أن يكون المنتخب هو الأساس لأن هذه مصر وهذا منتخب مصر، وسيكون هناك وقت لا بد أن نتدخل فيه للمنتخب».

وواصل: «نقدر التنافسية العالية في الدوري وكل ناد يريد الفوز، لكن من خلال الرابطة والاتحاد سيصدر قرار في النهاية، وأؤكد أن الأولوية لمنتخبات مصر عمومًا».وعن فكرة تأجيل الدوري لأسبوعين أو 3.

وأنهى: «محمد صلاح من البداية أبلغ الاتحاد أنه ليس موجودًا مع المنتخب الأولمبي ولكن سيعود مع منتخب مصر الأول في شهر 9»

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة