تاريخ مشاركات الأهلي والزمالك في «سوبر جلوب» قبل بطولة مصر 2024

تاريخ مشاركات الأهلي والزمالك في «سوبر جلوب» قبل بطولة مصر 2024
اخبار بواسطة: الوطن المشاركة في: أغسطس 18, 2024 مشاهدة: 135

03:54 م | الأحد 18 أغسطس 2024

تاريخ مشاركات الأهلي والزمالك في «سوبر جلوب» قبل بطولة مصر 2024

الأهلي والزمالك لكرة اليد

تستضيف مدينة العلمين الجديدة قرعة كأس العالم للأنديد لكرة اليد رجال، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة السابعة مساء، بمشاركة 9 أندية هي: الأهلي والزمالك، ماجديبورج الألماني، برشلونة الإسباني، فيزبريم المجري، االخليج السعودي، تاوباتي البرازيلي، كاليفورنيا إيجلز الأمريكي وجامعة سيدني الأسترالي.

وتشهد البطولة لأول مرة مشاركة ناديين من مصر، إذ يتواجد الأهلي بصفته المستضيف وحامل لقب السوبر الإفريقي، بينما يتواجد الزمالك كونه وصيف البطولة نفسها.

تاريخ مشاركات الزمالك في «سوبر جلوب»

الزمالك شارك في كأس العالم للأندية لكرة اليد في 5 نسخ، وكان ظهوره الأول في قطر عام 2010، وحقق المركز الثالث، وهي النتيجة الأفضل في تاريخ مشاركاته.

وشارك الزمالك في نسختي 2011 و2012 وحقق المركز الرابع فيهما، وحقق المركز الخامس في نسختي 2019 و2021.

تاريخ مشاركات الأهلي في «سوبر جلوب»

يخوض المارد الأحمر بطولة العالم لأندية كرة اليد، للمرة الخامسة، وكان أبرز إنجازاته التتويج بالميدالية الفضية في بطولة 2007، وخطف ريال سوسيداد الإسباني اللقب بفارق هدف وحيد في الثواني الأخيرة بنتيجة 29-28، فيما حصد الأهلي المركز الرابع في نسخة 2022، والمركز الخامس مرتين في نسختي 2015 و2023.

ووفق بيان الاتحاد الدولي لكرة اليد فلن يلتقي أي من الأندية ذات التصنيف الواحد مع الآخر خلال مرحلة المجموعات، ولن يتواجه الأهلي والزمالك في دور المجموعات؛ بعد وجودهما في التصنيف الثاني رفقة الخليج السعودي.

وتقام البطولة في مصر على صالة العاصمة الإدارية خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر، على أن تُلعب جميع المباريات على الصالة الرئيسية بمدينة مصر الدولية، للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ هذا على الوطن
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة