حالة واحد تسمح لذوي الإعاقة بترخيص السيارات المعفاة من الجمارك (تفاصيل)

حالة واحد تسمح لذوي الإعاقة بترخيص السيارات المعفاة من الجمارك (تفاصيل)
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 19, 2024 مشاهدة: 148

تصدر كارت الخدمات المتكاملة الخاص بذوي الهمم محرك البحث جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، عقب تصريحات المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة إيمان كريم، بشأن علاقة الكارت بحصول غير المستحقين على سيارات معفاة من الجمارك والخاصة بذوي الهمم.

الاستعلام عن نتيجة كشف سيارات المعاقين. - صورة أرشيفية

«كُريم» قالت خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم في مقر المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن حصول بعض الأشخاص غير المستحقين على كارت الخدمات المتكاملة يساعدهم في الحصول على السيارات المعفاة من الجمارك والتي تتيحها الدولة لذوي الهمم، موضحة أن ذلك ساهم في انتشار تجارة سيارات ذوي الهمم المعفاة من الجمارك.

وأوضحت المشرف العام على المجلس، تمت مخاطبة الحكومة لإعفاء الأشخاص ذوي الإعاقة من دفع مقابل أرضيات بالموانئ للسيارات المعفاة من الضرائب، كما تم مخاطبة المرور بعدم ترخيص السيارة إلا عند إثبات أن الشخص يستحق، كما تمت المطالبة بتغليظ العقوبة لتصل للسجن لمن يستغل الحصول على سيارة مخصصة لذوى الإعاقة، كذلك حرمان الشخص ذوى الإعاقة من الحصول على سيارة مدى الحياه عن مخالفته القانون وبيع سيارته للغير، موضحة أن هناك بعض المعارض تروج لبيع سيارات مخصصة للمعاقين.

سيارات المعاقين - صورة أرشيفية

وأعلنت أن تم توحيد لجنه الحصول على بطاقة الخدمات لتقليل التكاليف والتسهيل على الأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكده أن بعض التحديات التي يواجهها الشخص ذوى الإعاقة منها الحصول على رخصة قيادة.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة