مصير إلغاء عقوبة الأهلي في كأس مصر.. مفاجأة المادة 9 تقلب الموازين (مستند)

مصير إلغاء عقوبة الأهلي في كأس مصر.. مفاجأة المادة 9 تقلب الموازين (مستند)
اخبار بواسطة: الوطن المشاركة في: أغسطس 21, 2024 مشاهدة: 131

03:42 م | الأربعاء 21 أغسطس 2024

مصير إلغاء عقوبة الأهلي في كأس مصر.. مفاجأة المادة 9 تقلب الموازين (مستند)

الأهلي

وقعت لجنة المسابقات عقوبة على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بحرمانه من المشاركة في النسخة المقبلة من كأس مصر، نظرا لإعلان المارد الأحمر انسحابه من النسخة الجارية، غير أن الساعات الماضية، شهدت جدلا واسعا يفيد باحتمالية إلغاء هذه العقوبة بقرار من مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام.

وترددت أحاديث كثيرة والكشف عن مفاجأة مدوية تقلب الموازين، بشأن مدى إلغاء عقوبة الأهلي بالحرمان من المشاركة في كأس مصر بالموسم المقبل، خاصة مع الكشف عن المادة 9 من لائحة مسابقات اتحاد الكرة، والتي تشير إلى هذا الأمر.

جدل بشأن إلغاء عقوبة الأهلي في كأس مصر

يحق لمجلس إدارة اتحاد الكرة إلغاء عقوبة الحرمان من المشاركة في كأس مصر الموسم التالي للانسحاب، وفقاً للمادة 9 من لائحة مسابقات الاتحاد والتي تنص على: «القرارات التي تصدرها لجنة المسابقات سارية بمجرد صدورها، ما لم يصدر قرار من مجلس إدارة الاتحاد بإلغائها أو تعديلها».

وبحسب ما تنص عليه هذه المادة، فإن هناك احتمالية أن تلغى عقوبة الأهلي بالحرمان من المشاركة في نسخة الموسم المقبل ببطولة كأس مصر، حال اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة قرارا بذلك، مستندا على ما تم الإشارة إليه في المادة 9 من لائحة المسابقات.

عقوبات الأهلي بعد الانسحاب من كأس مصر

كانت لجنة المسابقات قد عاقبت الأهلي باعتباره خاسرا أمام فاركو بنتيجة 2-0، ورفع اسم الأحمر من جداول المسابقة، وتأهل فاركو للدور المقبل، كما أن انسحاب المارد الأحمر من دور الـ16، يعني توقيع غرامة عليه قدرها 20 ضعف قيمة الاشتراك المقدر بـ50 ألف جنيه، وهو ما يعني غرامة ضد الأحمر تصل إلى مليون جنيه، بالإضافة لحرمانه من الاشتراك في بطولة كأس مصر بالموسم التالي.

اقرأ هذا على الوطن
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة