مي حلمى: 3 شركات تقترب من عقود تصدير مكونات السيارات لروسيا

مي حلمى: 3 شركات تقترب من عقود تصدير مكونات السيارات لروسيا
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 21, 2024 مشاهدة: 146

زار السفير نزيه النجارى، سفير مصر بموسكو، والوزير مفوض ياسر مصطفى، رئيس مكتب التمثيل التجارى فى روسيا، أجنحة الشركات المصرية المشاركة فى المعرض الدولى لمكونات السيارات MIMS Automobility Moscow ، والمنعقد فى العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 19 إلى 22 أغسطس 2024.

وقالت مى حلمى، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، ورئيس البعثة المشاركة فى المعرض، إن هناك فرصًا لفتح الأسواق التصديرية فى روسيا وأسواق دول تحالف البريكس، كاشفة عن أن 3 شركات مصرية من المشاركة فى المعرض تقترب من عقد صفقات تصديرية فى ظل سعر منافس ومنتج منافس وفى ظل مقاطعة روسية لبعض الدول نتيجة تطورات الحرب فى أوكرانيا.

وكشفت «حلمى» عن أن المشاركة المصرية فى المعرض تلقى قبولاً، وهناك زيارات واسعة من المشاركين لأجنحة الشركات المصرية، حيث يعد المعرض أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة بقطاع مكونات السيارات بالسوق الروسية، كما أنه وسيلة للانفتاح على الأسواق المجاورة إلى روسيا، ويستقطب المعرض زوارًا من عدد كبير من الدول المهتمة بصناعة مكونات السيارات.

وأضافت المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية أن البعثة المصرية من قطاع صناعة مكونات السيارات المشاركة بمعرض MIMS Automobility Moscow شاركت فى عدد من اللقاءات للتعرف على احتياجات السوق هناك فى ظل اتجاه مصر نحو أسواق دول البريكس، لزيادة صادرات القطاع الهندسى ومنها قطاع صناعة مكونات السيارات.

وذكرت مى حلمى أن دخول مصر فى البريكس يسهم فى تسهيل التوصل لتوافقات حول التبادل التجارى بالعملة المحلية مع بعض الدول داخل تحالف البريكس، خاصة روسيا، مشيرة إلى تكثيف العمل على التواجد فى أسواق روسيا والصين والبرازيل والهند.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة