رئيس الوفد: ثورة 1919 أجبرت الاحتلال على رفع الحماية والاعتراف باستقلال مصر

رئيس الوفد: ثورة 1919 أجبرت الاحتلال على رفع الحماية والاعتراف باستقلال مصر
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 23, 2024 مشاهدة: 155

قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن الحزب وليد ثورة 1919، التي كانت ثورة شعبية وسلمية نجحت في استرداد حرية المصريين وإلغاء الحماية البريطانية على مصر.

وأضاف «يمامة» في كلمته خلال احتفالية حزب الوفد لإحياء ذكرى زعمائه الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين، فقد أجبرت ثورة 1919 الاحتلال البريطانى على رفع الحماية والاعتراف باستقلال مصر، بعد احتلال فرض علينا على مدار عقود ونال من حرية المصريين.

وتوافد العشرات من أعضاء حزب الوفد، منذ قليل، إلى ضريح سعد زغلول، للمشاركة في حتفالية أحياء ذكرى الزعماء الثلاثة للحزب سعد زغلول، ومصطفى النحاس، وفؤاد سراج الدين.

ويحضر الاحتفالية قيادات الوفد من أعضاء الهيئة العليا، والمكتب التنفيذي، وجموع الوفديين بالمحافظات المصرية، إذ يحرص الحزب سنويآ على إقامة الاحتفالية تخليدآ لذكري الزعماء الثلاثة.

وأصدر «يمامة»، توجيهاته بإقامة احتفالية تليق بالزعماء الذين اثروا الحياة السياسية المصرية، تخليدا لذكراهم ومواقفهم الوطنية، ومسيرتهم التي أصبحت جزءآ هامآ من تاريخ مصر عبر أكثر من مئة عام.

يذكر أن حشود من أعضاء الحزب، استقبلت الدكتور عبدالسند يمامة بهتافات «وفديين وفديين من النحاس لسراج الدين»، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب، في منطقة الدقي، بالجيزة.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة