المدير التنفيذى لشركة انطلاق: استراتيجيتنا تركز على دعم ريادة الأعمال بمصر وإفريقيا

المدير التنفيذى لشركة انطلاق: استراتيجيتنا تركز على دعم ريادة الأعمال بمصر وإفريقيا
اخبار بواسطة: اليوم السابع المشاركة في: أغسطس 26, 2024 مشاهدة: 96

قال محمد إيهاب، المدير التنفيذي لشركة "انطلاق" لدعم ريادة الأعمال، إن استراتيجية العمل للشركة خلال الفترة المقبلة تقوم بالتركيز على دعم ريادة الأعمال ليس فقط في مصر ولكن افريقيا أيضًا.

وجاء ذلك المؤتمر الصحفي الذي عقُد للإعلان عن التقرير النصف سنوي الخاص بقطاع ريادة الأعمال المصري للنصف الأول من عام 2024 وإعلان أهم التوصيات التي ستساهم في نمو قطاع ريادة الأعمال.

WhatsApp Image 2024-08-26 at 1.01.16 PM (1)
 

أشار محمد إيهاب خلال كلمته؛ إلى أهمية ما تضمنه التقرير النصف سنوي، وتوفيره للبيانات والمعلومات الخاصة بقطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر، وتحديد التحديات والفرص المتاحة لهذا القطاع.

وأضاف بقوله إن شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال لديها الكثير من البرامج المشتركة من الجامعات المصرية لدعم رواد الأعمال من الشباب، وبرامج لدعم المرأة، وبرامج أخرى لدعم رواد الأعمال من الجنسيات الأخرى.

WhatsApp Image 2024-08-26 at 1.01.16 PM
 

أوضح أن 7% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة تُضخ في قطاع ريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن شركة انطلاق تعمل من خلال عدة مراحل فيما يتعلق بالأبحاث والبرامج المختلفة ووضع التقارير اللازمة في قطاعات محددة كالخدمات اللوجيستية والزراعية والطاقة المتجددة وغيرها.

يعكس التقرير حالة النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر ويضع أسسًا لفهم أعمق للتحديات والفرص التي يواجها رواد الأعمال والمستثمرون من خلال أساليب البحث النوعية (البيانات الأولية) والكمية (الأولية والثانوية).

ويهدف التقرير إلى تزويد النظام البيئي بأساليب قائمة على الأدلة تسمح برؤية أكبر للقطاع بشكل رئيسي من خلال توسيع وصول النظام البيئي إلى البيانات.

 

WhatsApp Image 2024-08-26 at 1.01.17 PM (1)

الموتمر الصحفى

WhatsApp Image 2024-08-26 at 1.01.27 PM

جانب من الموتمر الصحفى

 

اقرأ هذا على اليوم السابع
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة