منها 20 سنة اشتراك تأميني ..5 شروط لاستحقاق المعاش المبكر وفقًا للقانون (تفاصيل)

منها 20 سنة اشتراك تأميني ..5 شروط لاستحقاق المعاش المبكر وفقًا للقانون (تفاصيل)
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 27, 2024 مشاهدة: 108

يبحث عدد كبير من المواطنين المستفيدين من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، عن الشروط والضوابط اللازمة للحصول على معاش مبكر.

ويحصل الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، على معاش مبكر في إنهاء الخدمة أو عمل أو أي نشاط يقوم به المؤمن عليه لغير بلوغ سن المعاش أو الشيخوخة أو العجز أو الوفاة، حيث نص البند رقم (7) من المادة 102 من اللائحة التنفيذية للقانون على أنه في حالات استحقاق المعاش وهو في حالة انتهاء خدمة أو عمل أو نشاط المؤمن عليه لغير بلوغ سن الشيخوخة أو العجـز أو الوفاة (المعاش المبكر)، ويشترط لاستحقاق المعاش وفقًا لهذه الحالة ما يأتي:

1- انتهاء الخدمة أو العمل أو النشاط .

2- توفر مدد اشتراك في تأمين الـشيخوخة والعجـز والوفـاة تعطى الحـق في معاش لا يقل عن 50 % من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبمـا لا يقـل عن 65 % من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

3-أن تتضمن مدة الاشتراك المشار إليها عشرين سنة فعلية، وتزاد هذه المـدة إلى خمسة وعشرين سنة فعلية اعتبارا من أول يناير 2025.

4- تقديم طلب الصرف وفقا للنموذج المرافق رقم (20).

5- ألا يكون المؤمن عليه خاضعا لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وفقًا لأحكـام القانون في تاريخ تقديم طلب الصرف.

ووفقا للمادة، يشترط لصرف المعاش ف الحالة رقم (7) من هذه المادة أداء جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه والخاصة بمدد الاشـتراك أو القيمـة الحاليـة للأقـساط المستحقة وفقا للجدول رقم (11) المرافق.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة