المسبار الأوروبى JUICE يلتقط صورا للأرض والقمر خلال رحلته إلى المشترى.. صور

المسبار الأوروبى JUICE يلتقط صورا للأرض والقمر خلال رحلته إلى المشترى.. صور
اخبار بواسطة: اليوم السابع المشاركة في: أغسطس 27, 2024 مشاهدة: 130

التقطت الكاميرا العلمية عالية الدقة على مسبار JUICE، الذى يتجه فى النهاية إلى كوكب المشترى، صورا للحفر على القمر والسحب في الغلاف الجوي للأرض عندما حلقت المركبة الفضائية بالقرب من كوكبنا لاستخدام جاذبية عالمنا وإعادة توجيه نفسها نحو المحطة التالية في رحلتها التي تستغرق ثماني سنوات إلى نظام كوكب المشتري.

المشتري

ووفقا لما ذكره موقع "space" فإن JUICE، مستكشف أقمار المشتري الجليدية، هو مهمة وكالة الفضاء الأوروبية إلى الكوكب الغازي والتي تم إطلاقها في أبريل 2023، ومع ذلك، فإن مسار المركبة الفضائية إلى المشتري ملتوٍ، مع زيارات أولاً إلى الأرض والزهرة.

المشتري 3

تهدف هذه الزيارات إلى السماح بالمساعدات الجاذبية التي تساعد JUICE في بناء سرعة كافية لطرد نفسها من النظام الشمسي الداخلي بأقل قدر من الوقود نحو الالتقاء بالمشتري في يوليو 2031.

المشتري 2

تمت أولى زيارات التحليق فوق الأرض في 20 أغسطس، حيث كان لدى JUICE لقاء وثيق مع القمر في اليوم السابق، وجاءت الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة والملاحة الخاصة بمركبة JUICE أثناء التحليق بالقرب من المشتري، ولكن الآن أصدر علماء وكالة الفضاء الأوروبية الصور الأولى من كاميرا العلوم الخاصة بالمركبة الفضائية، والتي تسمى JANUS.

الغلاف الجوي للأرض

وبمجرد وصول مركبة JUICE إلى النظام المشتري، سوف تدقق في كوكب المشتري وأقماره، وبالتالي فإن التحليق بالقرب من الأرض وقمرنا كان بمثابة اختبار مهم لقدرات مركبة JANUS.

اقرأ هذا على اليوم السابع
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة