«بلاك آند ديكر» الأمريكية تخطط لتدشين أول مصانعها الخارجية في مصر

«بلاك آند ديكر» الأمريكية تخطط لتدشين أول مصانعها الخارجية في مصر
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 28, 2024 مشاهدة: 119

بحث حسام هيبة، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووفد شركة بلاك آند ديكر الأمريكية، استضافة مصر لأول تدفق استثمارى للشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، يتمثل فى إنشاء أول مصنع لإنتاج المعدات والأدوات الكهربائية فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لتلبية احتياجات السوق المحلية وتعزيز دور مصر كمركز تصديرى فى المنطقة.

وضم وفد الشركة بارميش فينكاتيسواران، المدير العام لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، وراهول سى، مدير التسويق بالشركة، وعمير شازاد، مدير المبيعات لمنطقة شرق وغرب إفريقيا، وإرشاد غلام، مدير المبيعات للشرق الأوسط، وإيهاب عيد، ممثل الشركة فى مصر.

وأكد الرئيس التنفيذى للهيئة توفير كافة التسهيلات والحوافز الاستثمارية التى تحتاجها الشركة لتسريع حركة التأسيس والإنشاء، لتعظيم مساهمة المنشأة الصناعية الجديدة فى نقل التكنولوجيا وزيادة القدرات التصنيعية بالاقتصاد المصرى والمساهمة فى النمو الاقتصادى، مشيراً إلى أن الهيئة ستمد الشركة بكافة الدراسات القطاعية والمعلومات عن الصناعات المُغذية والاتفاقيات التجارية مع الأسواق المُستهدفة للتصدير.

وأشاد بارميش فينكاتيسواران ببيئة الاستثمار فى مصر، والإمكانيات الهائلة للاقتصاد المصرى الذى يقدم نفسه للعالم كمركز هام للتصنيع والتصدير، ما يدعم جهود الشركة لتقديم خدمات أفضل لعملائها فى جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط، خاصةً مع ارتباط هذه الأسواق باتفاقيات تجارية واستثمارية مع مصر تُسهل تدفق منتجات الشركة من أدوات كهربائية وأجهزة منزلية.

وتنتج الشركة، إلى جانب الأجهزة المنزلية المعمرة، حزمة ضخمة من المعدات والأدوات الكهربائية التى يحتاجها قطاع التشييد والبناء متسارع النمو فى مصر ودول المنطقة، ولا يتم تصنيعها فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مثل المثاقب اللاسلكية والكهربائية والمفكات الكهربائية والمناشير الدائرية والمناشير الترددية وأجهزة السنفرة المدارية وأجهزة السنفرة بالحزام والمطاحن الزاوية والمطارق الكهربائية وأجهزة تنظيف الضغط العالى ومناشير قطع البلاط.

من ناحية أخرى، بحث المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع فوزية بنت عبد الله، سفيرة البحرين بالقاهرة، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وقال الوزير إن اللقاء أكد عمق وتاريخية العلاقات الثنائية التى تربط بين مصر ودولة البحرين الشقيقة، كما أكد اللقاء العلاقات المتميزة التى تربط بين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى وجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، عاهل مملكة البحرين.

وأشار «الخطيب» إلى أن اللقاء أكد أهمية تفعيل الجهود المشتركة بين البلدين لترجمة العلاقات المتميزة بين القاهرة والمنامة لمشروعات تعاون اقتصادى واستثمارى ملموسة تصب فى مصلحة الشعبين الشقيقين والاقتصادين المصرى والبحرينى على حد سواء، لافتاً إلى أهمية العمل على زيادة الاستثمارات البحرينية بالسوق المصرية كى ترقى لطموحات البلدين الشقيقين.

وأوضح الوزير أن الدولة المصرية تستهدف خلال المرحلة الحالية تفعيل دور القطاع الخاص داخل منظومة الاقتصاد القومى، لافتا إلى أن الحكومة تعمل حاليا على توفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين من خلال تقليل عدد الجهات الحكومية التى تتعامل مع المستثمر.

ولفت «الخطيب» إلى حرص الوزارة على توفير المزيد من الحوافز للمستثمرين البحرينيين للاستثمار والتوسع بالسوق المصرية مؤؤكدا تطلعه لعقد لقاء موسع مع ممثلين عن مجتمع الأعمال البحرينى لاستعراض رؤاهم وتطلعاتهم لزيادة الاستثمارات البحرينية فى السوق المصرية فى مختلف المجالات.

ومن جانبها أكدت فوزية بنت عبد الله، سفيرة البحرين بالقاهرة، حرص بلادها على تعزيز أطر التعاون الاقتصادى المشترك مع دولة مصر الشقيقة فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، مشيرة إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين حكومتى البلدين لتفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البحرين ومصر لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

وأشادت بالإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التى نفذتها الدولة المصرية فى مختلف الميادين، لافتة إلى أن هذه المشروعات تمثل عنصراً جاذباً للاستثمارات العربية والأجنبية.

وأشارت السفيرة إلى أهمية الاستفادة من موقع البحرين كمحور تجارى ولوجستى رئيسى للصادرات المصرية لمختلف دول العالم، لا سيما لمنطقة الخليج العربى.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة