طرح علاج جديد للمصابين بهذا النوع من السرطان المنتشر في مصر (تفاصيل)

طرح علاج جديد للمصابين بهذا النوع من السرطان المنتشر في مصر (تفاصيل)
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 31, 2024 مشاهدة: 91

وافقت هيئة الدواء المصرية على طرح علاج جديد في مصر للمرضى للبالغين المصابين بسرطان «الظهارة البولية»، وهو النوع الأكثر شيوعًا من سرطان المثانة، الذي يعد ثالث أكبر أنواع السرطانات انتشارا في مصر، حيث تم تشخيص حوالي 13 ألفا و100 حالة جديدة بسرطان المثانة، ووفاة 7 آلاف و500 حالة كل عام، ويستخدم العلاج الجديد في علاج مرضى سرطان الظهارة البولية، الذي انتشر من مصدره الأصلي «المثانة» إلى الأنسجة القريبة أو الغدد الليمفاوية.

بدوره اعتبر الدكتور حمدي عبدالعظيم، أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، أن هذا العلاج الجديد هو نوع من الأدوية المعروفة باسم الأجسام المضادة والأدوية المترافقة «ADC»، التي تتيح استهداف الخلايا السرطانية بدقة عالية، ما يقلل من التأثيرات الجانبية على الأنسجة السليمة.

فيما أوضح الدكتور تامر النحاس، أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، أن سرطان الظهارة البولية يمثل 90% من حالات سرطان المثانة، لذا يعد النوع الأكثر شيوعا بين سرطانات المثانة.

وأضاف الدكتور تامر النحاس أن سرطان الظهارة البولية من السرطانات العدوانية المدمرة، مشيرا إلى أن العلاج الجديد يوفر إمكانية تحسين نتائج المرضى، بما في ذلك تحسينات في البقاء على قيد الحياة بشكل عام.

من جانبه أكد الدكتور عماد حمادة، أستاذ علاج الأورام بكلية طب جامعة القاهرة، خطورة سرطان الظهارة البولية، مشيرا إلى إمكانية العثور عليه في الحوض الكلوي حيث يتجمع البول داخل الكلى ويمكن العثور عليه أيضا في الحالب والإحليل.

وأضاف الدكتور عماد حمادة أنه على مستوى العالم يتم الإبلاغ عما يقرب من 573 ألف حالة جديدة من سرطان المثانة و212 ألف حالة وفاة سنويا.

من جانبها، أعربت نيلاي تار، مدير عام «استيلاس فارما مصر»، عن سعادتها من توافر العلاج الجديد في مصر للأشخاص المصابين بسرطان الظهارة البولية المتقدم، والذين يحتاجون إلى خيارات علاجية أخرى، وأكدت التزامهم بتحسين حياة مرضى السرطان وأسرهم من خلال الابتكارات في المجالات الطبية وخصوصا الأمراض السرطانية.

وأشارت نيلاي تار إلى وجود احتياجات كثيرة لم تتم تلبيتها بعد، وتوفير هذا العلاج الجديد في مصر يأتي بعد الحصول على موافقات في دول أخرى مرجعية حول العالم، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة