«جوباص» تتفق مع «QNB» على تدبير 100 مليون جنيه لتمويل جزء من خطة التوسع

«جوباص» تتفق مع «QNB» على تدبير 100 مليون جنيه لتمويل جزء من خطة التوسع
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 31, 2024 مشاهدة: 97

كشف فادى نصيف، رئيس مجموعة جوباص للنقل السياحى، عن توقيع اتفاق مع بنك قطر الوطنى QNB بغرض الحصول على قرض بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه؛ للاستفادة منه فى تمويل جزء من صفقة شراء أتوبيسات جديدة ضمن خطة تعزيز أسطول الشركة الذى يضم فى الوقت الحالى قرابة 600 حافلة تعمل بجميع محافظات الجمهورية.

«نصيف» قال، فى تصريحات خاصة، إن الصفقة الجديدة تأتى فى إطار توفير أتوبيسات لنقل العمال والمهندسين العاملين بمشروع محطة الضبعة النووية، مبينا أن المجموعة تمكنت من الاتفاق مع شركة روساتوم الروسية التى تتولى تنفيذ المشروع على نقل جميع العاملين بالمحطة.

أشار إلى أن المجموعة ضخت استثمارات بقيمة 600 مليون جنيه خلال العام الجارى لتمويل شراء أتوبيسات جديدة وسيارات كهربائية ومينى باصات لخدمة نقل العاملين بالمشروع، بجانب فتح خطوط نقل جديدة بين المحافظات.

وذكر أنه تم فتح خط جديد بين الرحاب والمنصورة بهدف خدمة نقل الركاب بين المحافظات، مشيراً إلى أن الشركة تعمل على تشغيل 100 خط لخدمة الربط بين القاهرة وبقية المحافظات.

توقع نقل 4 ملايين راكب بين المحافظات والقاهرة خلال العام الجارى من خلال أسطول الأتوبيسات والمينى باص، مقارنة بنحو 3.2 مليون راكب تم نقلهم العام الماضى.

ولفت نصيف إلى أن المجموعة حصلت على قرض من بنكى الأهلى والإسكندرية بقيمة 180 مليون جنيه لتمويل الخطة التوسعية للمجموعة خلال العام الجارى. وتمكنت «جوباص» من إنشاء شركة نقل جديدة داخل السوق السعودية برأسمال 45 مليون ريال، كما تدرس إنشاء شركة نقل سياحى أخرى تعمل على نقل الركاب.

وتمتلك مجموعة جوباص عددًا من الشركات التابعة هى هيبتون للسياحة، والحصان الذهبى، وجومينى للنقل الداخلى؛ فيما تعمل على خطة لطرح 30٪ من أسهمها بالبورصة المصرية خلال عامين، فى الوقت الذى قدرت فيه القيمة السوقية للشركة وفق تصريحات نصيف، بنحو 5 مليارات جنيه.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة