«حبايب».. تاريخ مواجهات مصر ضد كاب فيردي قبل المباراة المرتقبة

«حبايب».. تاريخ مواجهات مصر ضد كاب فيردي قبل المباراة المرتقبة
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 04, 2024 مشاهدة: 120

يستعد منتخب مصر الأول بقيادة المدير الفني حسام حسن لخوض مواجهة قوية في الجولة الأولي من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، أمام نظيره كاب فردي، على أرضية ملعب القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن تُقام مباراة منتخب مصر ضد كاب فيردي في الساعة العاشرة مساءً يوم الجمعة، 6 سبتمبر، على ملعب إستاد القاهرة الدولي. تأتي هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب المصري بقيادة حسام حسن لمباريات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، التي ستستضيفها المغرب.

تاريخ مواجهات منتخب مصر ضد كاب فيردي

ولم يلتق المنتخبان من قبل في مناسبات عديدة، إذ خاض منتخب «الفراعنة» مباراة وحيدة أمام نظيره كاب فيردي ضمن مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 في شهر يناير الماضي.

وكان منتخب كاب فيردي ضمن المنتخبات المشاركة في المجموعة الثانية التي تضم المنتخب الوطني، حيث التقى الطرفان معًا في مباراتهما الأولى على الإطلاق.

وانتهت تلك المباراة بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بنتيجة 2-2، لذلك يسعى الطرفان أن يتم تسجيل الانتصار الأول على الطرف الآخر في التاريخ في المباراة المقبلة.

وفي المباراة، افتتح التسجيل تافاريس لاعب كاب فيردي في نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سجل محمود تريزيجيه ومصطفى محمد هدفين لصالح المنتخب الوطني.

ولكن في الوقت بدل الضائع أضاف لاعبو كاب فيردي الهدف الثاني وهدف التعادل في المباراة لتنتهي بنتيجة 2-2.

جدير بالذكر، أن المنتخبين وقتها صعدا إلى دور الـ 16 في البطولة، ولكن خسر المنتخب المصري أمام الكونغو الديمقراطية، بينما فاز كاب فيردي على نظيره موريتانيا وخسر أمام جنوب إفريقيا في دور ربع النهائي ليودع البطولة أيضًا.

و يدخل المدير الفني للمنتخب الوطني، حسام حسن أول جولتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة بالقائمة الآتية:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - مصطفى شوبير - حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان - خالد صبحي - محمد هاني - محمد حمدي - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا.

خط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفى محمد - محمد الشامي - أسامة فيصل.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة